روابط للدخول

مؤتمر لبحث معوقات عمل الصحفيات في دهوك


أقامت نقابة الصحفيين في دهوك مؤتمرا حول المعوقات التي تصادف الصحفيات في دهوك وسبل الارتقاء بعملهن.

وبحسب قول اسماعيل طاهر سكرتير نقابة الصحفيين فرع دهوك فان الهدف الأساسي من عقد هذا المؤتمر الذي اقيم شعار "من اجل تحقيق المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع الصحفيين" هو بيان ابرز المعوقات التي تصادف الصحفيات وكيفية تطوير مستواهن المهني".
من ناحيتها قالت فيان عباس مسؤولة لجنة الدفاع عن حقوق الصحفيات في نقابة الصحفيين في دهوك "ان هنالك العديد من المضايقات التي تتعرض اليها المرأة الصحفية وغالبيتها تحرشات جنسية"، بحسب تعبيرها
رافضة في الوقت نفسه ان "تكون الصحفية مجرد وجه او ديكور يستخدم في المؤسسات الأعلامية".
اما عصمت بادي الناشط في مجال المجتمع المدني والذي ألقى محاضرة في هذا المؤتمر حول المعوقات التي تصادف الصحفيات فقال ان "من ابرز النتائج التي توصلت اليها من خلال دراستي ان المرأة الصحفية تجابه بالكثير من الصعوبات الاجتماعية سواء من قبل الأهل او من قبل المجتمع او من قبل رؤساء العمل الذين يستغلونها".
وبخصوص التوصيات التي سيخرج بها قالت فيان عباس "ستكون بمثابة اجندة عمل ستعمل لجة الدفاع عن حقوق الصحفيات على متابعتها والعمل عليها خلال الفترة القادمة" بحسب قولها.
يشار الى عدد الاعضاء الصحفيات في نقابة الصحفيين في دهوك يبلغ 140 صحفية وتشرف عليهن لجنة الدفاع عن حقوق الصحفيات التي تأسست في بداية العام 2009.
XS
SM
MD
LG