روابط للدخول

وفد من حكومة إقليم كردستان العراق يزور أميركا


زار وفد رفيع المستوى يمثل حكومة إقليم كردستان العراق الولايات المتحدة، وأجرى عدة مباحثات، والتقى أكبر تجمع للجالية العراقية بولاية ميشغن.

وضم الوفد ممثل حكومة إقليم كردستان إلى الولايات المتحدة، قوباد طالباني ومسئول مكتب رئيس حكومة الإقليم الدكتور فؤاد حسين ومسئول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى الذي خص إذاعة "العراق الحر" بحديث قبيل عودته إلى العراق، ومسئول العلاقات العامة في واشنطن، داسكو شرواني.
وحضر الحفل مع الجالية العراقية أيضا ممثل مجلس النواب الاميركي في ولاية مشيغن كيري بيتيرس.
ثم أستضاف الإتحاد الكلداني أعضاء الوفد الكردي في حفل عشاء، حيث شرحوا بإسهاب كيفية تقوية العلاقات بين شعب كردستان العراق والشعب الكلداني السرياني الأشوري سواء في العراق أو المهجر والعمل معا من أجل تقوية تلك العلاقة خدمة لمصالح شعوب المنطقة.
ثم جرى لقاء مماثل مع رجال الأعمال الكلدان من أجل حثهم على استثمار الأموال وبناء المشاريع في العراق، لخلق فرص عمل للأيدي العاملة الفتية، كما تم بحث فرصة زيارة وفد من رجال الأعمال الكلدان الأمريكان إلى منطقة كردستان العراق في ربيع السنة المقبلة.
وشدد فلاح مصطفى على سياسة حكومة إقليم كردستان العراق بالتواصل والتعرف على الجاليات العراقية في الخارج، بما في ذلك الولايات المتحدة.
وقال إن لقاء رؤساء المؤسسات وأفراد الجالية العراقية كان مثمرا لجهة الاستفادة من الخبرات وتشجيع الاستثمارات في الإقليم، إلى جانب حث أبناء الجالية للعودة إلى الوطن والمشاركة في مسيرة البناء والإعمار.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG