روابط للدخول

الصحف الاردنية لهذا اليوم


تقول صحيفة الرأي ان مدير عام الجمارك الأردنية التقى مدير عام الهيئة العامة للجمارك العراقية لبحث القضايا المشتركة والتجربة الأردنية في استقطاب أحدث الآليات والسبل لرفع سوية العمل الجمركي. والعمل على تبادل الخبرات سواء فيما يتعلق بالمشاريع التطويرية والإلكترونية أو في مجال تأهيل وتدريب الكوادر البشرية على أمل الاستفادة من المشاريع التي تطبقها الجمارك الأردنية على رأسها نظام الأسيكودا العالمي . وأكد المدير الاردني على ضرورة إيجاد ربط إلكتروني بين الجمارك الأردنية والعراقية لإتاحة المجال لتبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين.

وتقول الدستور ان الحرب الكلامية تصاعدت بين العراق وايران بشأن حقل نفطي متنازع عليه وسط تباين في مواقف مواقف الساسة العراقيين ومطالبة طهران بترسيم الحدود لنزع فتيل ازمة دبلوماسية محتملة .وقالت طهران ان الحادثة الحدودية مع بغداد بشأن حقل نفط الفكة كانت مجرد سوء فهم بينما أصر العراق على أن تسحب ايران قواتها من أراضي الحقل المتنازع عليه. ودعا طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي ايران الى الانسحاب الفوري لقواتها وطالب الشعب العراقي والقوى السياسية بتوحيد مواقفها ومواجهة أي عدوان ضد العراق. فيما قال النائب عن التحالف الشيعي موفق الربيعي ان الدبلوماسية وليست الحرب هي السبيل الوحيد الذي يساعد البلدين على حل أزمة حقل الفكة.

وتنقل الغد عن عمار الحكيم زعيم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي نفيه أي تدخل إيراني للدفع باتجاه قيام تحالف بين الائتلاف الوطني العراقي بقيادة المجلس الأعلى وبين ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي لخوض الانتخابات النيابية المقبلة. وأكد أن "خلفيات سياسية" وراء تراجع العنف مؤخرا. كما نفى أن تكون زيارته إلى سورية تحديا للحكومة التي اتهمت دمشق سابقا بإيواء عناصر بعثية مسؤولة عن التفجيرات ، وقال الحكيم "لقد تشاورنا مع الحكومة العراقية وحملنا رسالة من مسؤولين في الحكومة إلى الرئيس بشار الأسد لحل المشاكل العالقة" ، كما أكد أن هوية العراق عربية.
صحيفة العرب اليوم تنشر مقابلة مع التشكيلي العراقي فاضل الدباغ الذي تقول انه تمكن من ان ينسج من تنويعات أسلوبه الفني المختطفة من ذاكرته والمتأرجحة بين أحلامه وهمومه والمتناثرة في مساحات زمنية عديدة عوالم فنية تستفيض ألوانا تحاكي حالات زهو وفرح وتغترف لحظات حنين هاربة من هاجس واقع عراقي لتكون لوحاته النابضة بالحياة والمرهفة اللون مناطق خصبة للتميز الفني. ويشير الدباغ انه يعتقد ان العراق مر في فترات كانت أشبه بالعزلة الفنية والثقافية وهذا ما اثر على تطور الفن العراقي لكن وبالرغم من ذلك استطاع بعض الفنانين العراقيين من الوصول بالفن التشكيلي العراقي إلى ارفع مستويات الفن.
XS
SM
MD
LG