روابط للدخول

زيارة المالكي لمصر استثمارية أم سياسية؟


الرئيس المصري حسني مبارك

الرئيس المصري حسني مبارك

يبدأ رئيس الوزراء نوري المالكي يوم الأحد زيارة الى مصر يجري خلالها محادثات مع الرئيس حسني مبارك وكبار المسؤولين المصريين تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال المالكي في تصريح صحفي ان العراق يعلق آمالا كبيرة على مصر لكونها الشقيقة الكبرى مؤكدا حرص حكومته على تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع الدور المصري في العلاقات العربية العربية.
اذاعة العراق الحر التقت عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب عبد الباري زيباري الذي أشار الى ان هناك جملة ملفات سيبحثها رئيس الوزراء في القاهرة متوقعا ان تكون مصر سباقة بين الدول العربية لتعزيز وجودها في العراق.
وُصفت زيارة المالكي الى مصر بالزيارة الاستثمارية قبل كل شيء وهذا ما أكده رئيس الوزراء نفسه فيما نوه عضو الهيئة الوطنية للاستثمار ثائر الفيلي في حديث لاذاعة العراق الحر بالمساهمة التي يمكن ان تقدمها مصر في التخفيف من ازمة السكن.
واعتبر عضو هيئة الاستثمار ثامر الفيلي ان المالكي سينقل رسالة الى دول الجوار من خلال زيارته لمصر مفادها ان العراق مقبل على نهضة لن ينسى مساعدة الاصدقاء في تحقيقها.
من منظور مصري لزيارة المالكي التقت اذاعة العراق الحر المستشار الاعلامي لوزارة الثقافة المصرية ايمن القاضي الذي وصف العلاقة بين البلدين بالخاصة مؤكدا استعداد مصر لمساعدة العراق في التعامل مع محيطه الزاخر بالقضايا الاشكالية.
علي هادي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي وصف الزيارة بأنها ستكون نقلة نوعية باتجاه تعميق العلاقات بين العراق ومصر في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG