روابط للدخول

الصحف الأردنية تهتم بلقاء الأسد والحكيم


تصدرت تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق عمار الحكيم اهتمامات الصحف الأردنية، حيث نقلت الصحف تأكيد الرئيس السورى حرص سورية الدائم على أمن واستقرار العراق ودعمها للعملية السياسية بمشاركة جميع مكونات الشعب العراقي.

من جانبه أعرب الحكيم عن تقديره "لوقوف سورية إلى جانب الشعب العراقي ودعمها لكل ما من شأنه الحفاظ على وحدة العراق وأمنه واستقراره". واستعرض الأسد مع الحكيم تطورات الأوضاع على الساحة العراقية وأهمية تعزيز العلاقات بين سورية والعراق.
وأبرزت صحيفة الغد ارتياح رئاسة إقليم كردستان العراق من التزام إدارة الرئيس باراك أوباما بالتوسط لحل النزاع مع حكومة بغداد ودعم جهود التوصل لاتفاق حول مستقبل مدينة كركوك الغنية بالنفط. ونقلت الصحيفة تصريحات صحفية لرئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان فؤاد حسين قال فيها إن "هذا الالتزام يعد تاريخيا كونه الأول من نوعه على الإطلاق من جانب البيت الأبيض".
وفي سياق آخر نشرت صحيفة العرب اليوم تقريرا إخباريا جاء بعنوان (مليون دولار تحترق في شوارع بغداد يوميا بسب الحواجز). ومما جاء في التقرير: "تحترق يوميا كميات هائلة من وقود السيارات. ويصل إلى مليون دولار على الأقل ما يذهب منها سدى في الزحام الذي تسببه حواجز التفتيش التي تنتشر في بغداد خصوصا بعد موجة التفجيرات الأخيرة." وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد إن "الوزارة توزع يوميا 15 مليون لترا من البنزين في البلاد، بينها سبعة ملايين في بغداد". وتابع جهاد قائلا إن "السيارات التي تسير ببطء على مدى ساعات بسبب الازدحامات تستهلك كميات هائلة من الوقود".
وقالت ذات الصحيفة إن الشاب العراقي المعجزة محمد التميمي الذي يبلغ من العمر 16 عاما فاجأ العالم بأسره بتحطيمه أكبر معجزة في الرياضيات، من خلال فك رموز معادلة لغز ما يسمى بأرقام ''بيرنولي''، التي عجز العلماء عن فك رموزها لأكثر من 300 عام الأمر الذي أدهش العلماء. وأشارت الصحيفة إلى أن محمد التميمي شاب عراقي مغترب يقيم مع عائلته في مدينة فالون السويدية ويدرس في الثانوية العامة السويدية. وبعد سلسلة من التدقيق والبحث أقر علماء الرياضيات بعبقرية الشاب العراقي وسُجل كمعجزة علمية جديدة. وتمت دعوة التميمي إلى جامعة أوبسالا السويدية، وهي جامعة عريقة ليكمل دراسته في الرياضيات.

على صلة

XS
SM
MD
LG