روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحافة الاردنية


تقول صحيفة العرب اليوم ان صندوق الأمم المتحدة للسكان مكتب العراق يعقد دورة تدريبية لـ 18 خبيرا سكانيا من العراق بالتعاون مع دائرة الاحصاءات العامة في عمان.
وتقول الدستور ان البرلمان العراقي استأنف لليوم الثالث على التوالي استماعه للوزراء الامنيين حول التفجيرات الاخيرة ، في جلسة تحولت الى سرية بطلب من وزير الداخلية جواد البولاني لاطلاع المجلس على معلومات حساسة تخص تفجيرات اب الماضي. وقال النائب عباس البياتي انه تم الكشف في الجلسة بصورة تفصيلية عن الاشخاص والجهات التي قامت بتفجيرات وزارتي المالية والخارجية في اب الماضي. وان جهات التحقيق اكملت ملفاتهم وتم الكشف عن هويات الجناة البالغ عددهم 13 شخص ويرتبطون بتنظيم القاعدة. واكد ان القوات الامنية عثرت على شريحة جوال الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه عند مبنى الخارجية وكان اخر اتصال له مع شخص من سوريا. وطالب البرلمان باعدام افراد هذه الخلية
وتنقل الراي عن اللواء تورهان يوسف عبد الرحمن مدير شرطة محافظة كركوك ان مجموعة مسلحة يرتدي افرادها بزات قوات الامن العراقية اقتحمت اكبر مصارف مدينة كركوك في وضح النهار الاثنين لكنهم فشلوا في فتح الخزنة واكتفوا بسرقة 22 الف دولار،. واشار عبد الرحمن الى ان هناك تقصيرا في اداء حراس المصرف وهم رهن الاحتجاز كما ان النظام الامني للمصرف ضعيف وجهاز الانذار بين المصرف ومركز الشرطة معطل الى جانب عدم وجود كاميرات مراقبة في المصرف. ومن جانبها، قالت فريال علي مسؤولة الادارة في المصرف ان المسحلين قاموا باداء مسرحية في داخل المصرف، حيث جلبوا شخصا معهم على انه الانتحاري وقاموا بتقييده. واضافت كانوا مستفزين وسريعي الحركة وبقوا داخل المصرف بين نصف ساعة واربعين دقيقة مؤكدة عدم تعرض اي من الموظفين او المراجعين للاذى.
وتنشر الغد ان رابطة نقاد السينما بلوس أنجلوس اختارت فيلم "خزانة الألم" الذي يتناول حياة فريق أميركي من خبراء المفرفعات الذين خدموا في العراق كأفضل فيلم خلال العام. وفاز الفيلم أيضا بجائزة الإخراج لكاثرين بجلو التي أنهت توقفا عن صناعة السينما دام لسبعة أعوام بهذه الملحمة المشهودة. وكما هو الحال مع معظم الأفلام التي تناولت حرب العراق فشل فيلم "خزانة الألم" في حشد الدعم وحقق إيرادات بلغت حوالي 13 مليون دولار في أميركا الشمالية.
XS
SM
MD
LG