روابط للدخول

المعرض السنوي لقاعة دهوك بمشاركة 136عملا تشكيليا


لوحات مشاركة في معرض كاليري دهوك السنوي

لوحات مشاركة في معرض كاليري دهوك السنوي

افتتح كاليري دهوك دورته التاسعة بمشاركة 136 عملا فنيا من اللوحات التشكيلية والمنحوتات والسيراميك لفنانين من محافظات إقليم كردستان العراق.

وقال الناقد التشكيلي سليمان علي ان هذه الدورة ضمت "أعمالا إبداعية، الى جانب عرض بعض الأعمال التي قد لا تكون بمستوى الطموح او النضج الفني"، مضيفا أن "نسبة المشاركة قد ازدادت من الناحية الكمية والنوعية".
واعتبر الناقد التشكيلي ان "معظم الأعمال التي عرضت تناولت اساليب حديثة في التعبير من حيث شكل التعامل مع الكتلة والفضاء والألوان"، مستدركا القول ان بعض الاعمال الفنية شابها شي من التقليدية".
من جهتها قالت الفنانة التشكيلية هدى احمد التي شاركت في هذه الدورة بلوحة واحدة انها ارادت من خلال لوحتها "المزج بين الفلكلور والطبيعة الكردستانية"، مضيفة ان "اعمالا فنية جيدة عرضت خلال هذه الدورة تناولت اساليب حديثة في التعبير وطرائق حديثة في صنع اللوحة".
اما الفنان التشتكيلي سيروان شاكر رئيس قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بدهوك فقال ان "هذه الدورة اشبه بمهرجان فني حيث ان لكل لوحة خصوصيتها الفنية والأبداعية وهي خطوة جيدة في تسيير الحركة الفنية في محافظة دهوك".
يشار الى ان كاليري دهوك يعد من المؤسسات الثقافية التابعة لوزارة الثقافة والشباب في اقليم كردستان ويفتتح سنويا معرضا للفنون التشكيلية.
XS
SM
MD
LG