روابط للدخول

أربعة قتلى و 15 جريحاً في ثلاث إنفجارات ببغداد


موقع إنفجار قرب وزارة الهجرة والمهجرين

موقع إنفجار قرب وزارة الهجرة والمهجرين

قالت الشرطة العراقية ان اربعة اشخاص قتلوا وأصيب 15 اخرون في إنفجار ثلاث سيارات ملغومة بوسط بغداد اليوم (الثلاثاء).
وكالة رويترز للأنباء نقلت عن المتحدث باسم خطة أمن بغداد اللواء قاسم الموسوي قوله انه ليس هناك قتلى في الإنفجارات، وان عدد المصابين أربعة فقط.
مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد ليث أحمد قال ان الإنفجارات الثلاثة وقعت في محيط المنطقة الخضراء، حيث انفجرت السيارة الاولى داخل احدى الكراجات المقابلة للسفارة الايرانية على مقربة من وزارة الدفاع، وتبعه بدقائق معدودات انفجار سيارة اخرى نوع "دايوو برنس" بيضاء اللون في كراج قريب من وزارة المهاجرين والمهجرين، تلاه على الفور انفجار سيارة ثالثة نوع "اوبل كاديت" خضراء اللون مقابل وزارة الخارجية.
ثلاث انفجارات في بغداد يوم الثلاثاء 15.12.2009


فرق الانقاذ وقوات من الجيش والشرطة هرعت الى مكان الحادث واغلقت جميع الطرق المؤدية الى المنطقة الخضراء القريبة من مكان التفجيرات.
يشار الى ان هذا الانفجار هو الرابع من نوعه خلال اربعة اشهر، ما اثار استياء العديد من المواطنين وذوي المصابين.
الانفجارات الثلاثة تأتي بعد اسبوع واحد من تفجير سيارات ملغومة في وسط بغداد في هجمات أودت بحياة 112 شخصا حسبما ذكرت مصادر بالشرطة وان كان الموسوي قد ذكر أن عدد القتلى 77 .
وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن هجمات الاسبوع الماضي التي وقعت قرب مبان حكومية تخضع لحراسة مشددة. وذكرت "رويترز " انه بدا من تلك الهجمات أنها تهدف لتقويض فرص رئيس الوزراء نوري المالكي في الانتخابات العامة المقرر اجراؤها في السابع من اذار.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي الذي يتضمن مقابلة مع مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد ليث أحمد، ولقاءات مع شهود عيان في أحد مواقع الإنفجارت أجراها مراسل إذاعة العراق الحر خالد وليد.
XS
SM
MD
LG