روابط للدخول

صحيفة بغدادية: تفجير وزارة المالية الأول إستهدف مسؤولين


جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي تعود بقرائها الى عام 2007 اذ كشف وزير المالية باقر جبر الزبيدي ان التفجير الاول الذي طال وزارته حينها كان يستهدف نائب رئيس الوزراء و9 من الوزراء اضافة الى وزير المالية وعدد من سفراء الدول العربية والاجنبية، اذ كان من المقرر اقامة احتفال توديع احد السفراء العاملين في العراق. واضاف الزبيدي للصحيفة ان المعلومات عن عزم القيام بالاحتفالية في مقر الوزارة تسربت للعناصر الارهابية من خلال حماية احد كبار المسؤولين في الدولة آنذاك. وعلى صعيد آخر اكد وزير المالية ان الوزارة نجحت خلال الايام القليلة الماضية في توحيد التعرفة الجمركية والضريبية بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان.

ومنها الى الشأن السياسي اذ اشار النائب عن الائتلاف الوطني حميد معلة في اتصال هاتفي مع الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان، اشار الى عدم وجود توجه مسبق لدى مجلس النواب لاقالة او سحب الثقة عن المسؤولين الامنيين، موضحاً معلة ان المجلس طالب المسؤولين بضمانات بعدم تكرار هذه الخروقات لكنهم يرفضون اعطاء ضمانات ويتحججون بالنواقص والتقدم الذي تحقق، على حد قول النائب.

والى اخبار صحيفة المشرق التي عرضت نفي الجهاز المركزي للاحصاء التابع لوزارة التخطيط والتعاون الانمائي، نفيه ما تداولته العديد من الصحف والمواقع الالكترونية حول نسبة البطالة والفقر في العراق بنسب هائلة. مؤكداً الجهاز ان اي مؤشرات لاتصدر عن الجهاز غير صحيحة ومبالغ فيها.

ومع استمرار التداعيات الامنية والخدمية والتوترات التي تشهدها اروقة السياسة تنقل لنا صحيفة المشرق جانباً آخر من يوميات العراقيين، ذلك ان مصدراً مسؤولاً في وحدة تسجيل البيانات والولادات في مستشفى اليرموك ببغداد اكد ان الاشهر الستة الماضية شهدت تسجيل العشرات من العوائل والمواطنين لاسماء ابطال المسلسلات خاصة التركية منها مثل اسماء نور ومهند ولميس ويحيى واسمر. ليضيف المصدر في تصريح للصحيفة بان هذا الموضوع لم يكن يستهوي المواطنين سابقاً الا في حالات فريدة وقليلة جداً من نوعها، اما الآن فاصبح العديد من اولياء الامور يطلقون الاسماء على اطفالهم بعيداً عن الاسماء التي كانت متداولة سابقاً، واصبحت الاسماء الجديدة معظمها من اسماء ابطال المسلسلات التركية المدبلجة والمسلسلات المشهورة التي ظهرت مؤخراً على القنوات الفضائية.
XS
SM
MD
LG