روابط للدخول

مسؤول أميركي يلتقي ممثلي الجالية الكلدانية العراقية


ممثلو الجالية الكلدانية العراقية

ممثلو الجالية الكلدانية العراقية

التقى وكيل الخارجية الأميركي والمنسق الخاص لشؤون الأقليات في العراق مايكل كوربن ممثلي الجالية العراقية الكلدانية بالولايات المتحدة، بضيافة الإتحاد الكلداني وغرفة التجارة الكلدانية ومجلس الكلدان الأشوريين السريان.
وتحدث كوربن عن مرتكزات سياسة الولايات المتحدة تجاه العراق مشددا على التزام الإدارة الأميركية ببنائه واستقراره، والمضي قدما في مسيرة الديمقراطية.
وتركز البحث مع ممثلي الجالية الكلدانية على الأوضاع التي تعيشها الأقليات الدينية والعرقية في العراق، والخطوات التي تقوم بها إدارة الرئيس باراك أوباما لجهة التخفيف عن محنة ومعاناة الشعب العراقي، واللاجئون منهم بصورة خاصة.
رئيس الاتحاد الكلداني في الولايات المتحدة جوزيف كساب الذي حضر اللقاء تحدث إلى إذاعة العراق الحر عن أهم المواضيع التي أثيرت مع المسؤول الأميركي، مشددا على طلب ممثلي الجالية استيضاح مرتكزات السياسة الأميركية تجاه الشعب العراقي، وبخاصة الأقليات الدينية والعرقية.
كساب قال ان العديد من المشاركين شرحوا للمسئول الأميركي معضلة اللاجئين العراقيين في دول الجوار والمشاكل المعقدة التي تواجههم، بالإضافة إلى أحوال اللاجئين العراقيين الوافدين إلى الولايات المتحدة، ووجوب مساندتهم من قبل السلطات خاصة نظراً للركود الاقتصادي الذي تمر به الولايات المتحدة، لافتاً الى ان إلى وكيل الخارجية الأمريكي ابدى تفهّماً للمشاكل التي طرحت على طاولة النقاش ووعد بالعمل على معالجتها.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG