روابط للدخول

وفد أوكراني إلى اربيل للمشاركة في معرض للبناء


من المتوقع أن يغادر وفد أوكراني يضم رجال أعمال إلى اربيل للمشاركة في معرض لقطاع البناء والمواد الإنشائية.



ومن المقرر أن يقام المعرض في الفترة ما بين الـ13 والـ17 من شهر كانون الأول الجاري، أما الشركات الأوكرانية التي ستشارك في المعرض فهي "غيرتس" و"تي بي كا" وغيرهما من الشركات المنتمية الى اتحاد المقاولين الأوكرانيين.
وقال مدير قسم المشروعات في شركة "تي بي كا" ستانيسلاف لاشين في حديث الى إذاعة العراق الحر ان اتحاد المقاولين الاوكرانيين "سيفتتح مكتبا له في اربيل ويجرى لقاءات مع مسؤولين من اتحاد المقاولين الكردستانيين".
اما شركته التي تصنع السقوف والجدران فقال لاشين إنها "ستبحث عن شركاء عراقيين لها"، مضيفا انها "تخطط للخوض في سوق الإعمار والإنشاء في كردستان العراق سوية مع شركاء أوكرانيين".
وأعرب لاشين عن أمله بأن تتتوج الشراكة بين اوكرانيا والعراق بالنجاح، مستدركا انه يعول في ذلك على "قدرة أصحاب الشركات الأوكرانية على معرفة مجالات العمل الممكنة في كردستان العراق".
يُذكر أن وفدا مشتركا من وزارة الإسكان الكردستانية واتحاد المقاولين الكردستانيين زار أوكرانيا في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، والتقى أعضاء الوفد بمسؤولين حكوميين ورجال أعمال أوكرانيين لمناقشة التعاون الثنائي في مجال البناء. وأعرب الطرفان عن أملهما بتطوير آفاق التعاون في ميدان البناء في المستقبل القريب.
XS
SM
MD
LG