روابط للدخول

صحيفة بغدادية: المالكي يعتزم تغيير قيادات امنية


انشغلت عناوين صحف بغداد بسلسلة التفجيرات التي هزت أنحاء مدينة بغداد، وذكرت مصادر لصحيفة الصباح أن المالكي يعتزم إجراء تغيير في القيادات الأمنية.


وكشفت تلك المصادر التي وصفت بالمقربة من الحكومة لجريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي عن عزم القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي اجراء تغيير في عدد من القيادات الأمنية.
واضافت المصادر للصحيفة ان المالكي أجرى عدة اتصالات مع المسؤولين الأمنيين للاطلاع على الاوضاع الأمنية قبل عقد اجتماعات سريعة مع عدد منهم. وان أوامر تغيير بعض القادة ستصدر بعد جلسة الاستضافة المقررة في مجلس النواب يوم الخميس.
اما عنوان الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان فيقول: الثلاثاء يلتحق بداميات بغداد ودعوات إقالة المسؤولين تبلغ ذروتها، مضيفة ان حالة الوجوم والاستياء تسود الشارع البغدادي عقب هذه الاعتداءات الاجرامية التي جاءت بعد اقرار قانون الانتخابات.
وعودة الى صحيفة الصباح حيث يعرض توفيق التميمي في عمود له قضية تناولتها وسائل الاعلام قبل ايام بشأن قرار مجلس محافظة واسط ومن قبلها مجلس محافظة السماوة القاضي بتعيين محرم من الرجال لنساء مجلس المحافظة المنتخبات دستوريا.
وما يثير القلق والرعب (والحديث للتميمي) ان نموذجي محافظتي واسط والسماوة قد لايمثلان شذوذاً في هذا الاتجاه، بل قد يكون الامر مشجعاً لمحافظات اخرى تحذو حذوهما استجابة لنوازع القبلية التي تحكم مثل هذه المجتمعات، وفي حالة ارساء وترسيخ مثل هذه القرارات وعلى مستوى عضوات مجلس محافظة يمثلن سلطة تشريعية عليا في الحكومة المحلية، لنا ان نتصور ما يمكن ان يتمخض عن مثل هذه القيادات (النسوية) من مبادرات وافكار وتصورات لايمكن ان تظهر الى الوجود دون مباركة المحرم المأجور براتب شهري يدفع لقاء وظيفته. وطبعاً على حد قول الكاتب.
صحف الاربعاء نشرت ايضاً ما اقره مجلس رئاسة جمهورية العراق من تحديد السادس من شهر اذار المقبل موعدا لاجراء الانتخابات البرلمانية. فيما أكد المستشار الاعلامي لرئيس برلمان اقليم كوردستان في تصريح لصحيفة التأخي، انه لا تزال هناك تحفظات لدى اعضاء في برلمان كوردستان حول ما توصل اليه مجلس النواب العراقي من تعديل لقانون الانتخابات. وكما ورد في الصحيفة.
XS
SM
MD
LG