روابط للدخول

خطة لامانة بغداد للحد من الزحام المروري


أعلنت أمانة بغداد أنها بصدد تنفيذ مشاريع إنشاء اثني عشر مجسرا تبدأ جميعها العام المقبل، في مسعى للحد من الزحام المروري في شوارع العاصمة.



و ستضاف المجسرات المرتقبة الى المجسرات العشرة التي انتهت الأمانة من تنفيذها أو تلك التي لا تزال قيد الإنشاء، بحسب المستشار الإعلامي لأمانة بغداد أمير الحسون الذي لفت في حديث لإذاعة العراق الحر الى أن خطة الأمانة للعام المقبل ستتضمن أيضا تبليط مليوني متر مكعب من الشوارع في بغداد كان قد اوجل تنفيذها في عام 2009 بسبب قلة التخصيصات.
ويكشف الحسون عن وجود خطة لأمانة بغداد لتنفيذ طرق سريعة حول العاصمة العراقية للإسهام في التقليل من الزحامات الحاصلة فيها، مشيرا الى أن هذه الخطة مرهونة بانجاز التخطيط الأساسي للعاصمة.
وكانت أمانة بغداد قد انتهت من إنجاز وتنفيذ أربعة مجسرات وهي مجسر الجوادين في الكاظمية بكلفة 16 مليون دولار، ومجسري الشارقة والشباب في البياع بكلفة (32) مليون دولار، فضلاً عن إنجاز مجسر الطالبية ضمن قاطع بلدية الشعب بكلفة (28) مليون دولار، وفي هذا الإطار يؤكد مدير إعلام المرور العامة العميد نجم عبد جابر أن إنشاء المجسرات والأنفاق في العاصمة بغداد ساعد كثيرا على تخفيف الزحام في شوارع بغداد خاصة في وقت الذروة.
وحول الزحامات المرورية التي تشهدها بعض شوارع العاصمة العراقية حاليا أشار جابر في حديثه لإذاعة العراق الحر الى أن هذه المسالة طبيعية وتأتي نتيجة قطع بعض الشوارع من اجل فسح المجال أمام تنفيذ مشاريع بناء المجسرات.


XS
SM
MD
LG