روابط للدخول

صحيفة بغدادية نواب يعتبرون الاكراد الرابح الوحيد من قانون الانتخابات


تابعت الصحافة البغدادية الترحيب المحلي والدولي باقرار قانون الانتخابات وتحديد السابع والعشرين من شباط المقبل موعداً للاقتراع الانتخابي.

ولم تخلُ الصحف من الاشارة الى الضمانات الامريكية للاكراد.
ويجد القارئ في الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان ما اكده النائبان اسامة النجيفي ورشيد العزاوي من ان التحالف الكردستاني هو المستفيد الوحيد من الاتفاق الاخير على قانون الانتخابات بحصوله على 3 مقاعد، عادين ذلك نوعاً من الابتزاز السياسي.عرضت صحيفة المشرق في عددها ليوم الثلاثاء ما اكده رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة بغداد عباس الدهلكي من ان ميزانية العام الماضي للمحافظة البالغة ترليونا و400 مليون دينار لم يعرف اين ذهبت لغاية الان.
واشار الدهلكي في تصريح خاص بالصحيفة الى ان لجنة النزاهة في المجلس مازالت تدقق حالياً في مصير ميزانية العام الماضي لمحافظة بغداد التي لم تشهد تنفيذ مشاريع تذكر في العاصمة.
م
وفيما يتعلق بمقالات الرأي يقول عامر القيسي في صحيفة المدى .. اذا اردنا حقيقة ان نمّيز مجلس نوابنا عن المجالس النيابية في العالم، فان واحدة من اهم سمات التميّز هذه هي عدم اكتمال النصاب في اكثر الاجتماعات التي ينبغي ان تتخذ فيها قرارات حاسمة. وآخر ما شاهدناه قصة قانون الانتخابات الأخير. ليضيف القيسي .. الجميع مع اجراء الانتخابات في وقتها، والجميع مع التمثيل العادل للعراقيين، والجميع امام الفضائيات لاهمّ لهم سوى الوطن والمواطن ونجاح العملية السياسية. لكن الاجتماعات النيابية لحسم مثل هذا النوع من الاجماع الكلامي سرعان ما تنفض بلا قرار والسبب عدم اكتمال النصاب. على حد تعبير الكاتب.
ومن الاخبار المتفرقة نطالع في جريدة الصباح عن تمكن فريق طبي جراحي في مستشفى الصدر التعليمي بالنجف من رفع ورم خبيث في الغدة الكظرية يبلغ وزنه خمسة كيلوغرامات ذلك لمريضة من اهالي محافظة واسط تبلغ من العمر 65 عاماً.
اما في صحيفة المشرق فنقرأ ان تجارا عراقيين في سوق جميلة المركزي في بغداد اكدوا تأثير منافسة المنتج المستورد من الطماطم على الإنتاج المحلي، الذي يشكو منه المزارعون في البصرة. ولفتوا إلى خسائر ضخمة تكبّدها المزارعون بعد عام 2003، يُقدر بإنتاج أكثر من 10 آلاف مزرعة كانت قائمة ومنتجة قبل عام 2003.
XS
SM
MD
LG