روابط للدخول

صحف القاهرة تأسف لحادث انفجار في مدرسة ابتدائية عراقية


واصلت صحف القاهرة احتفاءها باتفاق البرلمان العراقي في اللحظات الأخيرة على صيغة توافقية لقانون الانتخابات الجديد، ورصدت رد الفعل الأميركي الأول والذي جاء مرحبا بتلك الخطوة.

كما أبرزت الصحف قرار الجامعة العربية بالمشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية العراقية واهتمت أيضا بعدة أنباء أفادت بموافقة وزارة الدفاع الأميركية على زيادة سقف المعدات التي ستتبرع بها للجانب العراقي بعد سحب قواتها، بينما أعربت صحف القاهرة عن أسفها الشديد إزاء حادث انفجار طال مدرسة ابتدائية وسقوط عدد من القتلى والمصابين معظمهم من الأطفال.
أبرزت صحيفة الأهرام شبه الرسمية في صدر متابعاتها للشأن العراقي رد الفعل الأميركي على اتفاق البرلمان العراقي على صيغة توافقية بشأن قانون الانتخابات وأشارت الصحيفة إلى أن أميركا رحبت بإقرار القانون معتبرة هذه الخطوة التشريعية بمثابة لحظة مصيرية في تاريخ الديمقراطية في العراق.
وذكرت صحيفة المصري اليوم المستقلة أن الجامعة العربية تعتزم إرسال فريق من الخبراء والمتخصصين للمشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية المقبلة في بغداد بناء على الدعوة التي تلقتها من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التشريعية في العراق.
وفي تطور آخر بشأن استعدادات القوات الأميركية للرحيل عن العراق نطالع في الجمهورية شبه الرسمية أنباء عن موافقة وزارة الدفاع الأميركية البنتاجون على قواعد جديدة منظمة لحجم وقيمة المعدات التي يمكن للجيش الأميركي تركها لحكومة بغداد‏‏ تم بمقتضاها زيادة سقف ما يمكن منحه للجانب العراقي بواقع ‏15‏ ضعفا وإلى ‏30‏ مليون دولار بدلا من مليوني دولار في السابق.
أخيرا أعربت صحف القاهرة عن أسفها الشديد إزاء حادث التفجير الذي تعرضت له إحدى المدارس الابتدائية في مدينة الصدر. وقالت اليوم السابع المستقلة إن الحادث أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 41 آخرين معظمهم من الأطفال. وأوضحت الصحيفة أن الانفجار نتج عن انفجار عتاد لمتطرفين - تتهمهم الولايات المتحدة بالعمل لحساب إيران- كان مخبأ تحت مدخل المدرسة.
XS
SM
MD
LG