روابط للدخول

صحيفة بغدادية: صيادو الفاو يتعرضون لمضيقات كويتية وإيرانية


في تصريح خص به جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي انتقد كامل امين مدير عام دائرة رصد الاداء الحكومي وحماية الحقوق في وزارة حقوق الانسان، انتقد مطالبات بعض الجهات بالغاء عقوبة الاعدام، مشدداً على أهمية الا تكون هذه المطالبات مظلة لافلات المجرمين والمتجاوزين على القانون من العقاب، وأكد أمين في الوقت نفسه امكانية اعادة النظر بعقوبة الاعدام والغائها حال استتباب الوضع الأمني. هذا وعرضت صحف اخرى مطالبة منظمة العفو الدولية السلطات العراقية بوقف تنفيذ أحكام الإعدام بحق 900 شخص كان مجلس الرئاسة وافق على الأحكام الصادرة بحقهم.

في سياق آخر جاء خبر التصويت بالاجماع على مشروع قرار ملحق لتعديل قانون الانتخابات، جاء بارزاً في عناوين صحف يوم الاثنين الصادرة في بغداد .. فعنوان يصف الإتفاق السياسي بانه ينهي ليلة برلمانية طويلة من السجالات، وآخر يقول: توافقات الساعة الأخيرة تمرر قانون الانتخابات.

ومنها الى اخبار وزارة الكهرباء لتنقل صحيفة المدى نفي الوزارة وجود ترد في مستويات انتاج الطاقة في البلاد، فيما حمل مصدر مسؤول في الوزارة المواطن مسؤولية انخفاض ساعات التجهيز لازدياد الاستهلاك مع حلول فصل الشتاء.

جريدة الصباح الجديد من جهتها نقلت عن وكالات الانباء تعرض صيادي اسماك في منطقة الفاو، في اقصى الطرف الجنوبي للعراق، لمضايقات من قبل الدوريات الايرانية والكويتية تصل احيانا حد الضرب واطلاق النار ومصادرة الزوارق والمعدات. واشارت الصباح الجديد الى ما قاله رئيس المجلس البلدي وعضو جمعية الصيد عبد علي فاضل رماثي من ان الكويتيين يصادرون مستلزمات الصيادين ويرمونها في البحر ويتعرضون لهم بالضرب والاهانات. اما الايرانيون، فيقومون باطلاق النار ما ادى الى مقتل عدد منهم قبل اكثر من سبعة اشهر. في حين اعرب احد الصيادين عن اسفه لانهم وبعد سقوط النظام اصبحوا لقمة سائغة للكويتيين والايرانيين، على حد وصفه في جريدة الصباح الجديد.

واخيراً نقرأ ما ورد في صحيفة المشرق من نفي وزارة المالية ايقاف صرف رواتب المتقاعدين العراقيين المقيمين في سوريا بالرغم من استمرار الوضع في العلاقات بين البلدين بعد تفجيرات اب الماضي.
XS
SM
MD
LG