روابط للدخول

صحافة دمشق: معدات العراق لمراقبة حدوده.. إسرائيلية المنشأ


تغطية الصحافة السورية للشأن العراقي اليوم الأحد تنوعت بين متابعة أخبار الانتخابات والجلسة الفاصلة اليوم للبرلمان العراقي، وأحداث الداخل الأمنية، وصفقة معدات مراقبة الحدود، إضافة إلى نشر نتائج البطولة العربية السادسة عشرة بالمبارزة التي تستضيفها دمشق بمشاركة عراقية.

صحيفة "البعث" الناطقة باسم الحزب الحاكم عنونت: "قانون الانتخابات اليوم أمام الفرصة الأخيرة والهاشمي متمسك بحق النقض"، كما نشرت موضوعا آخر عن التحقيقات البريطانية ومسؤولية المشاركة في حرب عام 2003 تحت عنوان: "لجنة شيلكوت.. بريطانيا دخلت الحرب على العراق لكسب الحظوة لدى واشنطن".
موقع "سيريا نيوز" الأوسع انتشارا في البلاد، نشر خبرا عن سقوط 13 بين قتيل وجريح في حادث سير على طريق دمشق بغداد.
"الوطن" الخاصة أبرزت خبر شراء العراق لمعدات من أجل مراقبة حدوده مع سورية وإيران، إلا أن الصحيفة السورية ذكرت، واستنادا على ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن صفقة العراق مع الولايات المتحدة تشمل أجهزة ومعدات إسرائيلية الصنع.
وقالت "الوطن" إنه سبق لدمشق أن طالبت الولايات المتحدة مراراً بتزويدها بنظام متطور لمراقبة حدودها مع العراق، معتبرة هذه العملية مسؤولية مشتركة للجانبين، إلا أن واشنطن رفضت ذلك، معبرة عن خشيتها من وصول مثل هذه المعدات إلى المقاومة اللبنانية والفلسطينية.
صحيفة "البعث" نشرت خبرا عن نتائج البطولة العربية للمبارزة المقامة بدمشق والتي يشارك فيها العراق إلى جانب تسعة دول عربية أخرى.
وقالت "البعث": أبرز نتائج يوم أمس في منافسات الفرق في مسابقة فلوريه ذكور كانت في أن حلت الكويت بالمركز الأول وجاءت قطر ثانياً، وفي المركز الثالث مكرر حل الأردن والعراق، أما في مسابقة سابر ذكور فجاءت الكويت بالمركز الأول وحل العراق ثانياً وسورية في المركز الثالث مكرر مع قطر.
وتابعت "البعث": في مسابقة إيبيه إناث فرق، جاءت سورية بالمركز الأول ونالت قطر المركز الثاني وجاء بالمركز الثالث مكرر العراق ولبنان.
XS
SM
MD
LG