روابط للدخول

صحيفة بغدادية: استمرار التنقيب العشوائي في المواقع الأثرية


نشرت صحيفة المشرق ان مسؤول الإعلام في وزارة الداخلية اللواء علاء الطائي قال إن الأجهزة الأمنية المختصة لم تتمكن من تأمين الحماية لجميع المواقع الأثرية العراقية

واضاف ان قسماً منها غالباً ما ينقب فيها سكان المنطقة، فيعثرون على طينيات ومسكوكات، واضح الطائي أن بعضها يباع بمبالغ طائلة، ما سبب نزاعات عشائرية على هذه المناطق، التي تزداد في الناصرية، وتحديداً في أور، والمناطق القريبة من سامراء والمحيطة ببابل وكركوك.
نقرأ في جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي ان هيئة الحج والعمرة قد زادت عدد الرحلات الجوية لتسريع عودة الحجاج الى الوطن.
فيما أعلنت وزارة الصحة سلامة جميع العائدين من الديار المقدسة من اية اصابات مرضية، مشدداً وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي على ان الوزارة هيأت فرقاً صحية في المنافذ الحدودية والمطارات لفحص الحجاج العائدين.
ونبقى مع الصباح التي نشرت على صعيد آخر ان دائرة الرعاية الاجتماعية في محافظة بابل اوقفت صرف رواتب اكثر من 2700 من المشمولين ببرنامج شبكة الحماية الاجتماعية لثبوت تقاضيهم رواتب من جهات ثانية، في وقت احالت احدى اللجان التحقيقية عدداً من الموظفين الى القضاء لاتهامهم بقضايا فساد اداري.
وفي سياق ليس ببعيد يتسائل عبدالله السكوتي في مقالة له بصحيفة المدى، ما الداعي لصمت المسؤولين عن السرقات المهولة التي حدثت والتي تحدث، داعياً الاقتصاديين الى البحث والتنقيب ومعرفة موازنات العراق لهذه الاعوام اين ذهبت وفي اي جيب دخلت، والادهى من هذا (يقول الكاتب) يسرقون العراق ويستثمرون في دول اخرى ونحن نتوسل بالمستثمرين الاجانب والعرب. ويؤكد السكوتي ان الامر سيتكرر في الحكومات المقبلة لانه يمثل ايديولوجية جديدة وهو فصل آخر من فصول المؤامرات التي مرت على العراق وتمر في المستقبل. على حد رأي كاتب المقالة.
هذا وعلى صعيد ازمة قانون الانتخابات اشارت الصحافة البغدادية الى ان مجلس النواب يعقد يوم السبت جلسة استثنائية لمناقشة القانون المعدل، التي اسمتها صحيفة الزمان بجلسة الفرصة الأخيرة التي تسعى لإنقاذ الإنتخابات من دوامة النقض والنقض المضاد. ذلك في وقت كشفت مصادر برلمانية لصحيفة المدى عن اتفاق اولي جرى بين الكتل النيابية يقضي بإضافة مقعدين الى البرلمان المقبل يمنحان الى محافظات اقليم كردستان.
XS
SM
MD
LG