روابط للدخول

صحيفة كردية: قيادي في حزب الطالباني يرد على اتهامات نوشيروان مصطفى


ونشرت صحيفة كردستاني نوى نص اللقاء الذي اجرته مع كوسرت رسول علي نائب السكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني والذي يرد فيه على رئيس حركة التغيير نوشيروان مصطفى.

وكان مصطفى نشر سلسلة مقالات قبل اسبوعين تحت عنوان (مام جلال وانا).
ووجه كوسرت رسول الاتهام الى نوشيروان مصطفى الذي شغل سابقا المنصب الثاني في الاتحاد الوطني بعد طالباني، بانه سعى الى تخريب العلاقة بينه وبين طالباني من اجل مصالحه الخاصة معربا عن استغرابه من اتهامات مصطفى لكل اعضاء المكتب السياسي بالفساد باستثنائه.
وعبر رسول علي في لقائه عن عدم قناعته بالتهم التي وجهها مصطفى والتي تتمحور حول موضوع الحرب الداخلية، مشيرا الى ان مصطفى وعدد من قيادي حركة التغيير الحاليين معه قد انتقدوه وطلبوا ابعاده من المكتب السياسي، اذا لم ينقل الحرب الداخلية بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الى اربيل.
كتبت صحيفة كوردستاني نوي أن الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي توافقي حول قانون الانتخابات ومسألة توزيع مقاعد مجلس النواب الاضافية واستخدام اوعدم استخدام حق الفيتو ضد القانون مازالت مستمرة.
حيث عقد رئيس الجمهورية جلال طالباني يوم امس لقاءين منفصلين مع كل من رئيس مجلس النواب اياد السامرائي ونائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، بحث معهما العقبات التي تقف حجر عثرة في طريق التوصل الى حل نهائي لهذه المسألة، مؤكدين على ضرورة العثور على ارضية مشتركة للافكار والمواقف المختلفة والتوصل الى توافق سياسي يحسم كل هذه المسائل.
واضافت الصحيفة ان من المنتظر ان يصدر قرار نهائي خلال اليومين المقبلين. ونقلت الصحيفة عن طالباني تاكيده ان هناك تشويها لموقف الهاشمي، مشيرا الى انه استخدم حقه الدستوري وان من حق مجلس النواب المصادقة عليه او رفضه.
كردستاني نوى كتبت ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني قد استقبل يوم امس ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق ئاد ميلكرت والوفد المرافق له، وناقش معه في لقاء حضره رئيس حكومة الاقليم، د. برهم صالح اخر التطورات الخاصة بقانون الانتخابات العراقي وكيفية توزيع المقاعد الاضافية في البرلمان العراقي والمقترحات الخاصة بذلك، حيث اكد بارزاني ان هذه المقترحات كانت غير عادلة، مشيرا الى ان الكرد لا يريدون اكثر من حقهم وانهم يرفضون ان يتفضل عليهم احد بمقاعد لا يستحقونها، مشددا على ان المقعد البرلماني هو حق الشعب ولا يستطيع احد التلاعب بهذا الحق، وطلب بارزاني من وفد الامم المتحدة ان يعيدوا النظر في هذه المسألة وان يتوصلوا الى آلية تضمن حق شعب كردستان.
ونشرت صحيفة كردستاني نوى نص اللقاء الذي اجرته مع كوسرت رسول علي نائب السكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني والذي يرد فيه على رئيس حركة التغيير نوشيروان مصطفى ومقالاته التي نشرها قبل اسبوعين تحت عنوان (مام جلال وانا) حيث وجه الاتهام الى نوشيروان مصطفى الذي شغل سابقا المنصب الثاني في الاتحاد الوطني بعد طالباني، بانه سعى الى تخريب العلاقة بينه وبين طالباني من اجل مصالحه الخاصة معربا عن استغرابه من اتهامات مصطفى لكل اعضاء المكتب السياسي بالفساد باستثنائه.
وعبر رسول علي في لقائه عن عدم قناعته بالتهم التي وجهها مصطفى والتي تتمحور حول موضوع الحرب الداخلية، مشيرا الى ان مصطفى وعدد من قيادي حركة التغيير الحاليين معه قد انتقدوه وطلبوا ابعاده من المكتب السياسي، اذا لم ينقل الحرب الداخلية بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الى اربيل.
كتبت صحيفة خبات ان عدد حالات الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير في كركوك قد بلغت 72 حالة، واضافت الصحيفة ان وزارة الصحة في بغداد تلتزم الصمت اتجاه وضع الوباء في كركوك، فيما اكد مصدر في دائرة صحة كركوك ان الوزارة منعت نشر اي ارقام حول الاصابات في المحافظة، مضيفا ان الدائرة قد اتخذت كل التدابير الممكنة وقامت بمعالجة العديد من المصابين بالمرض والسيطرة على حالات الاصابة التي بلغت 72 حالة، واضاف المصدر ان احد المصابين في مستشفى مدينة الحويجة قد فارق الحياة بسبب فقدان السيطرة على وضعه الصحي، وهو ما يشكل حسب المصدر اول حالة وفاة في المحافظة بهذا المرض.
خبات نقلت عن وزير البلديات والسياحة في إقليم كردستان سمير عبد الله أن مطار اربيل الدولي الثاني الذي يجري إنشاؤه سوف ينتهي العمل فيه خلال الاشهر القليلة القادمة حيث سيصبح هذا المطار واحدا من المطارات الكبيرة في المنطقة و المحطة الاقرب التي تربط الشرق الاقصى مع اوربا وامريكا.
وأضاف الوزير خلال استقباله وفدا يابانيا من جمعية الصداقة اليابانية انه سيصبح في مقدور اليابان ان تقلع طائراتها من طوكيو لتحط في اربيل، منوها الى ان الوقت حان لان تفتتح اليابان قنصلية لها في اقليم كردستان بدلا عن القنصلية الفخرية الموجودة الان.
من جهة اخرى دعا وزير الاعمار والاسكان في اقليم كردستان كامران احمد عبد الله اوكرانيا خلال استقباله لسفيرها في العراق الى تمتين العلاقات بينها وبين الاقليم، داعيا الحكومة والشركات الاوكرانية الى المشاركة في عملية اعمار اقليم كردستان.
XS
SM
MD
LG