روابط للدخول

الصحافة الأردنية تركز على موعد الانتخابات العراقية


تقول صحيفة الراي ان ساندرا ميتشل مسؤولة الفريق المساند للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت ان اجراء الانتخابات التشريعية امر غير ممكن قبل اواخر شباط مع احتمال تاخيرها الى اذار في حال نقض قانونها مرة اخرى

ووفقا لبيان رسمي اكدت ميتشل ان معظم المقترحات المقدمة (لحل مازق الانتخابات) ذات طابع سياسي وليس فنيا الامر الذي يجعل المفوضية مقيدة جدا في التعامل معها ما لم تأت عن طريق السلطة التشريعية.
وتنشر الغد ان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي قضى عطلة عيد الأضحى المبارك في ربوع الأردن. وتوزعت إجازته الخاصة بين عمان والعقبة وغادر الأربعاء عائدا إلى بغداد حيث ينتظره هناك حراك سياسي واسع استكمالا للجدل الذي أثاره قراره بعدم المصادقة على قانون الانتخابات العراقي الأخير. والهاشمي كما تقول الغد لم يلتق طوال فترة إقامته في الأردن أي مسؤول رسمي، واقتصرت زيارته على الإجازة الخاصة.

وتقول العرب اليوم ان الجيش الامريكي في العراق يواجه تحديا لوجستيا للحفاظ على فاعليته القتالية. كما يواجه القادة العسكريون الامريكيون جمودا سياسيا يدفع باتجاه تاجيل الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها منتصف كانون الثاني وقال العقيد غوس باغونيس ضابط قيادة الاسناد في القاعدة المشتركة في بلد ان هناك شرخا الى حد ما. فالضابط في العراق قد يكون بحاجة الى ثلاث عربات للقيام بمهمة واحدة. ومن ناحية اخرى قال مسؤول عسكري امريكي رفيع ان عدد المدنيين الذين قتلوا في التمرد في العراق سيستمر في الانخفاض لكن المشاحنات السياسية قبل الانتخابات قد تؤدي الى تصاعد العنف.
كما تنشر العرب اليوم ان المطربة اللبنانية نجوى كرم وصلت الى محافظة اربيل لاحياء حفلاتها الغنائية. وقالت فور وصولها انها سعيدة جدا وتتمنى ان يكون مجيئها فاتحة لمجيء كل الفنانين العرب. واضافت ان الزيارة دليل على وجود ازدهار في البلد, وتمنت ان يحل السلام في العراق كافة.
واكدت انها ستحيي حفلتين واحدة في اربيل والاخرى في السليمانية.
يذكر ان محافظة اربيل تعد بمثابة عاصمة العراق الصيفية, حيث يتوجه العراقيون طوال سنوات السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي اليها لقضاء العطلة الصيفية.
XS
SM
MD
LG