روابط للدخول

برلمان اربيل يمنح الثقة لوزير الكهرباء وأربعة نواب يؤدون اليمين


أدى وزير الكهرباء الجديد في حكومة إقليم كردستان العراق اليمين القانونية في برلمان الإقليم مع أربعة من النواب الجدد.

عقد برلمان كردستان العراق يوم الأربعاء جلسة اعتيادية خصصت لمنح الثقة لوزير الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق مع أداء اليمين القانونية للوزير وكذلك أداء اليمين القانونية لأربعة أعضاء جدد في البرلمان بعد استقالة أعضاء آخرين من قائمتي الكردستانية والتغيير، وهو ما يعني اكتمال تشكيلة الحكومة والبرلمان.
وكان منصب وزير الكهرباء في حكومة اقليم كردستان العراق والذي هو من حصة الحزب الاشتراكي الكردستاني بقي شاغرا بعد مرور أكثر من شهر على إعلان الحكومة الجديدة في الإقليم برئاسة الدكتور برهم صالح.
كما تضمنت جلسة يوم الأربعاء مراسيم أداء اليمين القانونية لأربعة من الأعضاء الجدد في البرلمان بعد أن قدم كل من محمود محمد من القائمة الكردستانية استقالته واحتل مكانه اواز عبد الواحد، إضافة الى ثلاثة من أعضاء قائمة التغيير وهم كل من نوشيروان مصطفى رئيس القائمة واحتل مكانه عبد الرحمن حسين وعثمان عولا قادر بانيماراني واحتل مكانه شيرزاد عبد الحافظ، ومحمد توفيق رحيم واحتل مكانه اشتي عزيز صالح.
وفي تصريح لإذاعة العراق الحر حول هذه الجلسة قال طارق جوهر المستشار الإعلامي لرئيس برلمان كردستان: كانت جلسة اعتيادية وخصصت لأداء اليمين القانونية وثلاثة من أعضاء قائمة التغير أدوا اليمين القانونية لان ثلاثة من القائمة قدموا استقالاتهم وكذلك في القائمة الكردستانية قدم احد أعضائها استقالته وتولى بدلا عنه عضو آخر مع المصادقة على مرشح لمنصب وزير الكهرباء الذي كان شاغرا لحد الآن وأدى اليمين القانونية.
إلى ذلك وعقب انتهاء الجلسة تحدث وزير الكهرباء الجديد في حكومة الإقليم ياسين شيخ ابو بكر الى إذاعة العراق الحر وأكد انه سيسعى الى إكمال الخطة التي بدأتها التشكيلة السابقة لحكومة الاقليم لتطوير قطاع الكهرباء وقال:
نحن لدينا خطة وبدأنا بها منذ التشكيلة الخامسة لحكومة الإقليم، ووصلنا الى مرحلة نوفر فيها الف ميكاواط ولدينا عدد من المحطات التوليدية وهناك محطات في طور الإنشاء وتطوير الشبكة من نواحي التوزيع والتوليد.
كما حث الوزير الجديد للكهرباء المواطنين في الاقليم على عدم استهلاك الطاقة الكهربائية بشكل كبير وبالأخص عدم استخدامها للتدفئة كي لا توثر على الطاقة الإنتاجية، وأضاف: سنعمل على زيادة التوليد ولكن في هذه الفترة ولكي نستطيع زيادة التوليد على المواطنين عدم استهلاك الكهرباء بشكل كبير.
XS
SM
MD
LG