روابط للدخول

زوار سعوديون يواجهون صعوبات في الوصول إلى كربلاء


زوار يتجهون إلى كربلاء في عيد الأضحى المبارك

زوار يتجهون إلى كربلاء في عيد الأضحى المبارك

وصل الى كربلاء خلال ايام عيد الاضحى آلاف الزوار من جنسيات عربية وغير عربية، لكن الزوار السعوديين واجهوا مشاكل وصفها بعضهم بأنها صادمة اضطروا بسببها الى المبيت في مطار المنامة في البحرين لأكثر من يومين بسبب عدم وفاء مكتب الخطوط الجوية العراقية بموعد تسيير رحلاته من المنامة الى العراق.
وتقول أم حسين احى الزائرات السعوديات أن" الأمر كان صعبا جدا بالنسبة للأطفال والنساء وكبار السن خصوصا وأن بعض المسافرين لم يهيئوا أنفسهم لنفقات إضافية".
بعد يومين من بقاء الزوار السعوديين في مطار البحرين حلت المشكلة باستئجار طائرة اردنية، وتم نقل الزوار السعوديين من البحرين الى العراق، لكن المفارقة أن الزوار الذين هيأوا أنفسهم للنزول في مطار النجف فوجئوا بهبوط الطائرة في مطار بغداد، وفي ساعة متأخرة من الليل، ويقول المواطن السعودي علي جلال إن" نزول المسافرين في مطار بغداد كان صدمة أخرى بالنسبة لهم خصوصا في ظل أوضاع أمنية غير مستقرة".
واكد الزوار السعودييون أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجهون فيها مطبات وصعوبات وعراقيل، وهم لا يعلمون حقيقة أين الخلل، هل في الخطوط الجوية العراقية أم في إدارات تلك المطارات .
ابو سمية المتعهد بتسيير رحلات بعض الزوار السعوديين قال إنه "أجرى العديد من الاتصالات خلال اليومين التي قضاها الزوار السعوديون على ارض مطار المنامة بهدف حل المشكلة والوقوف على اسبابها لكن دون جدوى" واشار ابو سمية الى ان" الزوار تكبدوا اضرارا مادية ومعنوية جراء ما حصل ويطالب الخطوط الجوية العراقية بالتحقيق في الأمر".
يشار الى ان الزوار السعوديين لا يمكنهم الوصول الى العراق بشكل مباشر لعدم وجود خطوط نقل تربط البلدين فضلا عن ان السلطات السعودية تمنع مواطنيها من السفر الى العراق لدوافع تصفها بالأمنية.
XS
SM
MD
LG