روابط للدخول

مؤتمر في واشنطن لتنمية المجتمعات الإسلامية


الخبير الإقتصادي نمرود رافائيلي

الخبير الإقتصادي نمرود رافائيلي

تجري الاستعدادات لعقد مؤتمر القمة للأعمال التجارية بواشنطن في أوائل عام 2010 ليكون ملتقى يجمع بين المخترعين من المجتمعات الإسلامية وقادة الشركات الأميركية وذلك بهدف دفع تقدم العمل في إنشاء الأعمال التجارية وخلق فرص عمل جديدة.
الإعلان عن المؤتمر جاء من قبل وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في إطار تواصل الحكومة الأميركية مع البلدان الإسلامية، بما في ذلك العراق.
الخبير الاقتصادي بواشنطن نمرود رفائيلي أشار في حديث خاص لإذاعة العراق الحر إلى أن الموقف الأميركي يستند على التزام الولايات المتحدة بالتعاطي مع المجتمعات الإسلامية في مختلف أنحاء العالم على نطاق واسع، بعد أن تم تحديد الخطوات الملموسة التي تتخذها الولايات المتحدة لمتابعة العمل على تحقيق "البداية الجديدة" التي أطلقها الرئيس باراك أوباما في القاهرة في حزيران المنصرم، ومن هذه الخطوات، إطلاق مبادرة تصل تكلفتها 76 مليون دولار في اليمن لزيادة الفرص التجارية وتحسين تقديم الخدمات الاجتماعية وتعزيز الحكم المحلي الرشيد وزيادة المشاركة المدنية.
إنشاء برنامج المبعوثين العلميين الأميركيين الذي سيتم بموجبه إرسال ثلاثة من أبرز العلماء الأميركيين هم أحمد زويل وبروس ألبرتس والياس زرهوني إلى شمال أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا للتواصل مع نظرائهم وتعميق الشراكات وتنميتها في مجالات العلوم والتكنولوجيا.
الخبير الإقتصادي رافائيلي قال إن الولايات المتحدة بصدد إطلاق مبادرة المجتمع المدني 2.0، وهي مبادرة تهدف إلى تمكين المنظمات الشعبية الأساسية للمجتمع المدني في العالم وذلك من خلال مساعدتها في استخدام التكنولوجيا الرقمية. وستكلف المبادرة فريقا من المتخصصين المتمرسين في التكنولوجيا الرقمية للعمل مع منظمات المجتمع المدني.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.



XS
SM
MD
LG