روابط للدخول

صحيفة أردنية تهتم بخبر إعادة افتتاح جزيرة بغداد كمنتزه


تنشر الصحف الأردنية أن الملك عبد الله الثاني تبادل التهاني خلال اتصال هاتفي الجمعة مع الرئيس العراقي جلال طالباني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتقول الدستور إن المعركة السياسية على قانون الانتخابات بالعراق أظهرت أن الانقسامات الطائفية والعرقية العميقة التي أدت إلى سنوات من أعمال العنف وإراقة الدماء يمكن أن تفجر صراعا من جديد. فالخلاف المرير بشأن توزيع المقاعد بين الأغلبية الشيعية والأقلية الكردية والسنة الذين كانوا مهيمنين ذات يوم مؤشر على حجم ما سيوضع على المحك في الانتخابات التي ستحدد من سيكون مسؤولا عن العراق عندما تنسحب القوات الأميركية. ويقول محللون إن قرار النواب الشيعة والأكراد الانقلاب على السنة بتمرير قانون يقلل من نفوذ السنة في التصويت ربما تكون له عواقب على المدى الطويل. ويعتبر البعض هذا القرار انتقاما من استخدام طارق الهاشمي النائب السني للرئيس العراقي حق النقض "الفيتو" ضد قانون الانتخابات الأصلي.
وتنشر الرأي إنه أعيد افتتاح جزيرة بغداد كمنتزه بعد أن كانت ساحة لأعمال العنف خلال الفترة الماضية. وكانت الأوضاع سابقا مختلفة في جزيرة بغداد التي كان يسمع فيها أزيز الرصاص خلال السنوات الماضية. وتقع الجزيرة التي كانت تعتبر من أجمل المنتزهات في بغداد، على ضفاف نهر دجلة في شمال العاصمة وتنتشر فيها مطاعم وقاعة للعب البولينغ وساحات لكرة القدم وكرة المضرب وسط حدائق واسعة توزعت فيها شقق سياحية. وقال متحدث باسم وزارة السياحة ان الجزيرة استقبلت الناس اعتبارا من الجمعة وسيكون الدخول مجانا خلال اول يومين من ايام عيد الاضحى. ويدفع زوار الجزيرة 500 دينار (45 سنتا) قيمة تذكرة الدخول للفرد الواحد.
وتنقل صحيفة الغد عن رغد صدام حسين نفيها أن تكون لها أي علاقة لا من قريب أو من بعيد بقناة اللافتة الفضائية التي بدأت بثها الجمعة والتي أعلنت أن انطلاقتها جاءت بالتزامن مع الذكرى الثالثة لتنفيذ حكم الإعدام بحق والدها وقال محامي رغد هيثم الهرش في تصريح للغد أنه لا رابط قانونيا للسيدة رغد بهذه القناة أو إدارتها او طريقه بثها أو أسلوب عرضها، مشيرا إلى أن "التوضيح جاء منعا لربط إسمها بالقناة".
وتقول العرب اليوم ان المطرب العراقي كاظم الساهر أعلن أنه يعتزم تزويج نجله الأكبر وسام من فتاة لبنانية, فيما كشف أنه يفكر جديّا في اعتزال الفن عقب الانتهاء من ملحمة "جلجامش" التي يعكف على تنفيذها منذ فترة. وأشار إلى أنه يمضي الكثير من الأيام والليالي منعزلا عن العالم لتسجيل بعض موسيقى هذا العمل الكبير الذي يستعين فيه بـ 20 مطربا و200 فرد موضحا أن الإخراج سيتولاه سينمائي عالمي, لأن هذه المسرحية الضخمة ستكون بمثابة فيلم سينمائي يخرجه غربي لكن بإشراف جهة عربية.

على صلة

XS
SM
MD
LG