روابط للدخول

يوسف العاني يستعد لإعداد كتاب عن تجربته المسرحية والسينمائية


المطرب العراقي همام إبراهيم من ضيوف البرنامج

المطرب العراقي همام إبراهيم من ضيوف البرنامج

حرص برنامج (نوافذ مفتوحة) في حلقة عيد الأضحى المبارك على تقديم التهنئة من إذاعة العراق الحر لأكثر المستمعين إتصالا بالإذاعة من خلال مشاركاتهم الفنية اوالأدبية أوإختيار الأسئلة المناسبة لزاوية مسابقة البرنامج ومن هؤلاء الأصدقاء:

مروة محمد من الموصل، مسلم عوينة وحسين أبو علي والدكتور خليل إبراهيم والمستمعة منتهى احمد فرج من بغداد، وأيضا خديجة محمد. كما هنأ البرنامج المستمعة الدائمة من الكويت نوف، والمستمعة الكاتبة (زهراء حامد نصر)، وعبد السلام المرعي من كركوك وكذلك عصمت عبد الحافظ من البصرة وسميرة أيضا.

كما إستعرض البرنامج الرسائل التي تحمل طرائف جميلة وخاصة التي تعكس اهمية الضحك والأبتسامة في حياتنا المثقلة بالهموم والمشاكل..
كتب المستمع (سعدون علي) وهو من الطوبجي:
ثلاثة لا ينامون في الليل: المديون والأعزب والمغازلجي
وثلاثة يسببون الأحباط: المي والكهرباء والبانزين
وثلاثة صعب نتخلى عنهم: الموبايل والسلاح والستلايت
وثلاثة محتاجة واسطة: الجوازات والتعيين الحكومي والدور بالمستشفيات
وثلاثة يرفعون الضغط: الملح والكوليسترول والوضع في العراق.

أما المستمع (موحان)من الديوانية فدعى في رسالته الى مشاركته الضحك من نكت وجدها على احد المواقع الألكترونية..
واحد بالخارج دز ببغاء هدية الى زوجته ، بعد فترة اتصل بيها وسألها شلون الببغاء قالت: عادي نفس طعم الدجاج..

و نكتة اخرى من موحان: اكو اثنين حرامية سرقوا بنك ومن رجعوا للبليت واحد منهم سأل الثاني خلي نحسب اشكد سرقنا الثاي رد عليه خلينا ننام باجر تلكاها مكتوبة بالجرايد.

تضمن حلقة العيد السعيد لقاءا مع الفنان الكبير (يوسف العاني)الذي قدم تحياته وتهانيه للمستمعين ولكادر إذاعة العراق الحر وأشار الى أنه يحترم جدا هذه الإذاعة كما تحدث عن كتابه الجديد تقاسيم مسرحية الذي سيصدر حديثا بالإضافة الى كتابين سيصدران في مصر، وهو الأن بصدد إعداد كتاب آخر يتضمن تجربته الفنية في المجالين المسرحي والسينمائي.

بعض رسائل العيد تضمنت العديد من الطرائف وبعض المفردات التي هي الأكثر استخداما في حياة الفرد العراقي على مدى السنوات الماضية، بعثتها المستمعة (سمية من الحلة) وهي:كهرباء- مولدة- طفت- اشتغلت –وطنية –ماكو مي- مفخخة –الحصة-هاون -همر -واوي –حواسم-علاس- كاز-بنزين-ماكو شبكة- انفجار – وطبعا (شكو ماكو).

الزاوية الفنية لحلقة العيد من النوافذ المفتوحة وهي خاصة تضمنت لقاءا مع المطرب الشاب (همام أبراهيم) المقيم في بيروت وتحدث عن أبرز نشاطاته الفنية بمناسبة عيد الاضحى في بيروت، واشار أنه يستعد لتصوير أغنية بعنوان (مالي حظ) وهي واحدة من البومه الغنائي الجديد الذي يتضمن عشرة أغاني ،من الحان الفنان وليد الشامي وسيقوم بأخراجها المخرج ياسر الياسري ، وكان الفنان قد لعب دور البطولة في مسرحية غنائية عرضت في بيروت شاركه في التمثيل الفنانيين اللبنانين أيمن سعد واوليفيا.
XS
SM
MD
LG