روابط للدخول

النقل تفتتح مرسى الأعظمية بعد توقف لسنوات


افتتاح مرسى الزوارق في الأعظمية ببغداد

افتتاح مرسى الزوارق في الأعظمية ببغداد

افتتحت وزارة النقل العراقية مع حلول عيد الاضحى المبارك مرسى زوارق الاعظمية بعد توقف دام لاكثر من ست سنوات.

ويحتوي المرسى الذي أشرفت على انجازه وتنفيذه شركة النقل البحري التابعة لوزارة النقل على ثلاثة ناقلات ترفيهية نهرية الى جانب صالة للحفلات.
وقال مستشار وزير النقل عصمت عامر جبار لإذاعة العراق الحر إن "مشروع المراسي مغلق من عام 2003 وقمنا بإجراءات استثنائية لتفعيل المشروع في هذا العام وكان هناك إشراف مباشر من وزير النقل وقد فعلنا المشروع بجهود ذاتية بالتعاون مع القطاع الخاص".
وأوضح المهندس المشرف على المشروع مازن عبد الجبار لاذاعة العراق الحران "العمل في تاهيل مرسى الاعظمية استمر ما يقارب ثلاثة اشهر، تم خلالها بالتعاون مع شركات من القطاع الخاص اعادة تشغيل الزوارق والناقلات النهرية وقامت كوادرنا باعادة تاهيل الدافعات والناقلات النهرية بعد ان كانت مغروسة في الطين، وكلف ذلك ملايين الدنانير وقد حورنا بعض الاجهزة وعملنا مستمر في التاهيل وسوف تشهدون ناقلات وزوارق اخرى في النهر".
ويعد مرسى الاعظمية مرحلة اولى ضمن مشروع يشمل انشاء مرافق سياحية نهرية وخمسة عشر مرسى اخر على ضفتي نهر دجلة في بغداد.
وبين وزير النقل عامر عبد الجبار لاذاعة العراق الحر ان "الوزارة افتتحت اول مرسى في الاعظمية والمخطط يشمل افتتاح 16 مرسى واربعة مطاعم عائمة وثمانية زوارق متوسطة الحجم وعشرة زوارق كبيرة الحجم، وسوف نتعاون مع وزارة الموارد المائية لجلب زوارق كبيرة الحجم".
وقال مدير عمليات البنى التحتية في وزارة الدفاع اللواء الركن كمال الساعدي لاذاعة العراق الحر ان "وزارة الدفاع بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد تتولى حماية وتامين مشاريع البنى التحتية ومن ضمنها مرسى الاعظمية، واعدت قيادة عمليات بغداد خطة محكمة لتامين الحماية للمرافق السياحية طيلة ايام العيد".
وقال وزير النقل عامر عبد الجبار ان وزارة النقل ستتخذ اجراءات اخرى لخدمة المواطنين خلال عيد الاضحى منها "تقليل اسعار تذاكر الطائرات والقطارات وفتح المرافق السياحية التابعة لوزارة النقل مجانا للمواطنين خلال العيد".
XS
SM
MD
LG