روابط للدخول

صحافة بغداد: شمول جميع المتضررين بقانون التعويضات


نشرت صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية ما اعلن عنه النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري من شمول جميع المتضررين من العمليات العسكرية والارهابية بعد عام 2003 سواء بالخسائر البشرية او الممتلكات، شمولهم بالتعويضات المادية على وفق قانون التعويضات الذي شُرع مؤخراً. موضحاً الشمري ان القانون الجديد ضمن ايضاً تعويض كل من لحق به ضرر دراسي او وظيفي نتيجة لاعمال التهجير القسري. وبحسب ما نشرته الصحيفة.
نقرأ في جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ان الارتفاع الهائل الذي طرأ على اسعار متطلبات العيد لم يمنع ارتياد العائلات بكثافة الى الاسواق واقتناء الملابس وحاجيات المنزل من المواد الغذائية والحلويات. فيما اعلنت الجهات المعنية عن استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى، اذ اكد مدير اعلام الهيئة العامة للسياحة حسن كاظم عودة في تصريح للصحيفة، استكمال جميع الاستعدادات لافتتاح جزيرة بغداد السياحية يوم الخميس بعد اغلاق دام اكثر من ست سـنوات.
اما في اطار الحديث عن تطورات الموقف من مرض الانفلونزا الوبائية فقد كشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة لصحيفة المشرق عن ان عدد الاصابات بالمرض في العراق ارتفع الى اكثر من 1900 اصابة، موضحاً ان الوزارة تتعامل مع جميع الحالات المشتبه بها ويتم اعطاؤها العلاج قبل خروج نتائج التحليل المختبري، مع وجود زخم كبير على هذا المختبر. بحسب المصدر للصحيفة.
والى مقالات الرأي اذ يتساءل عمار السواد في جريدة الصباح من ان قانون الانتخابات إذا كان قد تسبب بمأزق سياسي بين الكتل مع بعضها، وبين البرلمان والرئاسة، فماذا سيكون الحال بعد اعلان نتائج الانتخابات؟ وكيف سيكون رد القوائم الانتخابية في حال اعلنت النتائج بما لا يتلاءم مع توقعاتها او تمنياتها؟ وكيف ستتشكل الحكومة المقبلة؟.
ويكمل السواد بقوله: من المتوقع في اي برلمان يحتوي كتلا متناحرة او متصارعة او مختلفة ان تحصل تجاذبات واختلافات في التوجهات وانقسامات، لكن ذلك لا يؤدي الى التعقيد الذي نعيشه اليوم. واهم ما في التعقيد واخطره، ان الجميع يتناوبون على ادارته، بحيث ان كل خطوة يبرز فيها مهاجم ومدافع ويتبادل المدافعون والمهاجمون اماكنهم باستمرار. على حد تعبير الكاتب في الصحيفة.
XS
SM
MD
LG