روابط للدخول

الصحف الاردنية والشأن العراقي


تقول صحيفة الدستور ان الاستخبارات الاميركية تجري حاليا اتصالات مع مجموعة بعثية عراقية موالية لعزة الدوري, وان الاستخبارات الامريكية اجرت في الفترة الماضية اكثر من اتصال ، وفي اكثر من مكان ، مع ممثلين لمجموعة بعثية عراقية لجأت الى سوريا بعد انهيار نظام البعث في العراق..ويرى مراقبون ان الاتصالات الامريكية بالبعث العراقي ترمي الى تسهيل تنفيذ برنامج انسحاب القوات الامريكية من العراق والى تصحيح التوازن في العراق بعدما اختل كثيرا لمصلحة ايران والقوى الموالية لها.

وتقول العرب اليوم ان مسؤولين من الولايات المتحدة والامم المتحدة اقترحوا حلولا على طارق الهاشمي النائب السني للرئيس العراقي حتى لا يصوت بالرفض للمرة الثانية ضد قانون لازم لاجراء انتخابات العام المقبل.وقال الناطق الرسمي للمكتب الاعلامي للهاشمي ان الاقتراحات لحل الازمة تنطوي على الية لتلبية مطالب نائب الرئيس بمزيد من التمثيل للعراقيين في الخارج وبينهم الكثير من السنة في البرلمان المقبل. ومن شأن استخدام هذه الالية تجنب اجراء تغيير للقانون الانتخابي. وأضاف انه اذا كانت هناك اليات عادلة وحقيقية وقابلة للتطبيق وليست شكلية تضمن تصويتا عادلا لعراقيي الخارج وتضمن عدم اقتطاع أي مقعد من أي محافظة فسيتم القبول بهذا القانون وبهذه الالية... وبعكسه فان الاعتراض قادم مرة اخرى.

وتننقل الراي عن وكيل وزارة النفط المساعد للشؤون الفنية الكويتي علي بن سبت ان العراق والكويت يجريان مفاوضات فنية من اجل التوصل الى اتفاق لاستغلال الحقول النفطية الواقعة على الحدود المشتركة بين البلدين والتي شكلت موضع خلاف بينهما سابقا وان التشاور جار من اجل اختيار آلية تضمن حقوق الطرفين بطريقة عادلة وتحقق مصالحهما. واوضح انه تتم حاليا دراسة عدد من التجارب العالمية المعمول بها في مثل هذه الحالات للاسترشاد بها والوصول الى افضل الحلول باتفاق الطرفين.

ومن الاخبار الرياضية تنشر الغد ان المدرب العراقي السابق للفيصلي تسلم مبلغ 15 الف دينار من ادارة النادي، نظير إشرافه على تدريب الفريق منذ نهاية الموسم الكروي الماضي وحتى اقالته عقب الخسارة الاخيرة امام شباب الاردن في الموسم الكروي الحالي. وتوصل المدرب العراقي الى اتفاق مع الادارة على تسلمه مبلغ 15 الف دينار وهو نصف قيمة مستحقاته، على ان يحصل على 15 الف ديناراخرى بعد حوالي شهر. وتقول الغد ايضا ان مدرب فريق الرمثا الجديد العراقي نزار أشرف، طلب من الادارة اذا ما قررت ابعاد المدرب السابق السوري عبدالناصر مكيس عن الفريق، ان يكون الابعاد بالتوافق احتراما للمدرب السوري.
XS
SM
MD
LG