روابط للدخول

الصحافة البغدادية لهذا اليوم


جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي وفي عددها ليوم الثلاثاء قالت إن اجواء نجاح البرلمان باقرار تعديلات جديدة على قانون الانتخابات التشريعية قد طغت على ماعداها من احداث، فيما سادت الاوساط النيابية موجة انتظار وترقب لموقف نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي من اقرار القانون وسط ترجيحات بامكانية تأجيلها عدة ايام.

في سياق آخر .. كشفت لجنة نيابية في تصريح للصباح عن ابرام عقود دوائية بقيمة 40 مليون دولار مع الشركة الفرنسية المتورطة بتوريد الدم الملوث بالايدز الى العراق والذي ادى الى اصابة العشرات بالمرض في ثمانينيات القرن الماضي، لينفي هذه المعلومات مفتش وزارة الصحة، في حين دعا وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي الى اعادة تشكيل اللجنة المكلفة بالتفاوض بشأن التعويضات.

ستراتيجة التخفيف من الفقر في العراق هي ما اشارت اليها صحيفة المشرق التي نقلت عن وكيل وزارة التخطيط والتعاون الانمائي مهدي العلاق تأكيده ان معدل الفقر في العراق سينخفض من 23% الى 16% في حالة تنفيذ الخطة الخمسية لهذه الستراتيجية. اما وزير التخطيط والتعاون الانمائي علي غالب بابان فنفى في حديث للصحيفة وجود ضغوط سياسية تحول دون تطبيق الخطة.

هذا وتابعت المشرق خبر اصدار وزارة الداخلية الكويتية تعليمات بالسماح لجميع الجنسيات العربية والأجنبية بدخول الأراضي الكويتية عدا الجنسية العراقية. وافادت الصحيفة بان سلطات مطار الكويت منعت وفدا من رجال الاعمال العراقيين بالدخول الى الأراضي الكويتية معتمدة على كتاب صادر عن وزارة الداخلية يتضمن سماح دولة الكويت لجميع الجنسيات العربية والأجنبية بدخول الأراضي الكويتية عدا الجنسية العراقية. بحسب الصحيفة

والى الشأن الرياضي وفي حديث خاص مع صحيفة المدى اكد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رعد حمودي ان قرار حل اتحاد الكرة لا رجعة فيه لانه جاء عن قناعة تامة بعد دراسة متأنية من أعضاء المكتب التنفيذي لاستنفاد جميع أساليب الحوار مع اعضاء اتحاد الكرة الذين أصروا بشكل غريب على التمسك بمناصبهم. مطالباً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية اعضاء اتحاد الكرة بالتفاوض مع اللجنة. وكما ورد في الصحيفة
XS
SM
MD
LG