روابط للدخول

صحيفة بغدادية: دعوى ضد اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية


جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي عرضت في صفحتها الاولى ما افاد به عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب النائب شهيد الجابري من وجود مساع لانتاج الطاقة النووية واستخدامها للاغراض السلمية مع وضع الخطط المستقبلية لانشاء البنية التحتية اللازمة لهذا الغرض تزامناً مع التوجه الرامي لتفعيل الجانب العلمي في اتفاقية الاطار الستراتيجي مع الولايات المتحدة.
هذا وتواصل الصحف البغدادية متابعتها لتطورات المشهد السياسي .. اذا اشارت جريدة الصباح الجديد ونقلاً عن مصدر مطلع الى ان المرجع الاعلى علي السيستاني نصح بتجنب البرلمان التصويت على نقض اعتراض طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية لقانون الانتخابات، في وقت أخفق مجلس النواب مرة اخرى في ايجاد حل للأزمة.
في صفحة آراء وافكار بجريدة الاتحاد التي تصدر عن الاتحاد الوطني الكوردستاني يرى ساطع راجي في ذات السياق بان المشاكل الموجودة في قانون الانتخابات، وبغض النظر عن إمكانية تسويتها، ستكون وقوداً للحملات الانتخابية وطريقاً لرفع نسب المشاركة وإحياء مبررات الاصطفاف الطائفي وترميم الجبهات المنهارة، لكن أحداً لن يصل الى النهاية السعيدة التي يريدها. ويضيف راجي بان إعادة قانون الانتخابات الى مجلس النواب والاجواء التي صاحبت هذه الاعادة تعني ان القوى السياسية لن تتقبل نتائج الانتخابات بسهولة وهذا يعني أيضاً تأخر تشكيل الحكومة وستظل مشاعر الاحتقان الطائفي عند الساسة قائمة حتى بعد ذلك. وعلى حد رأي كاتب المقالة
نعود مرة أخرى الى الصباح الجديد لكن فيما يخص الشأن الرياضي اذ نقلت عن مصدر مقرب من إدارة نادي أربيل قوله إن إدارة النادي تعتزم رفع دعوة قضائية ضد اللجنة الاولمبية العراقية على خلفية قرارها حل الاتحاد العراقي لكرة القدم، والذي دفع الاتحاد الدولي (فيفا) الى اصدار قرار بتجميد نشاط الاتحاد العراقي لكرة القدم ومنع منتخباته وأنديته من المشاركات الخارجية.
مبيناً المصدر للصحيفة ان الدعوى القضائية ضد الاولمبية العراقية تطالبها بالتعويض مادياً لان إدارة نادي اربيل صرفت ملايين الدولارات من اجل إعداد الفريق وملعبه للدخول في مسابقات الاتحاد الآسيوي مطلع العام المقبل. وكما ورد في جريدة الصباح الجديد
XS
SM
MD
LG