روابط للدخول

صباح الخياط سجل أغنية وطنية بعنوان (إنشاء الله يعود الأمان وترجع أيام زمان)


حملت رسائل المستمعين المكتوبة والصوتية خلال هذه الفترة مشاكل منها ما يتعلق بطلب المساعدة لأحد المرضى من قضاء خانقين وهو ضرير ومصاب بالشلل، ومشكلة تتعلق بعدم تسجيل قطع الأراضي الممنوحة لمنتسبي الجيش العراقي المنحل في كركوك.

كما حمل البعض الآخر من الرسائل على إجابات على سؤال الذي طرح في الحلقة السابقة..وكان السؤال :الدجاجة في الثلاجة تفاحة وهي جملة غير مفيدة ولكن إذا غيرنا فيها نقطة أحد الحروف ووضعناه على حرف آخر تصبح جملة ذات معنى...عدد من المستمعين اجابوا بشكل خاطيء على السؤال ومنهم المستمع عاشور الجنابي من تكريت الذي ذكر في رسالته : الدجاجة في الثلاجة أصبحت نفاخة أي بمعنى تسبب الإنتفاخ وغير صالحة للأكل.
وورد الجواب الصحيح من المستمع (عبد السلام المرعي) من كركوك وكان هو الفائز في حلقة البرنامج السابقة..وخلال مقابلة معه ذكر أن الجواب هو رفع نقطة الجيم ووضعها على الدال لتصبح الجملة: ألذ حاجة في الثلاجة تفاحة.
والسؤال الذي أرسله لنا المستمع عبد السلام المرعي من كركوك لعرضه على المستمعين فكان: كم من السنوات تمضي حين يحتفلون باليوبيل الذهبي والماسي؟

وشاركت المستمعة الدائمة مروى محمد من الموصل فكتبت هذه الأبوذية:
منو مثلي حمل لوعات منشال
وأخذ كلبي عزيز الروح منشال
صفيت آنة طريح الفراش منشال
بسبب بعدك يا روح الروح الية.

وقدم برنامج (نوافذ مفتوحة) لقاءً مع الفنان صباح الخياط الذي ذكر أنه أنتهى من تسجيل البوم غنائي جديد له ، ويتضمن الالبوم عشرة أغاني من الحانه وكلمات نخبة من الشعراء المعروفين في الساحة الغنائية العراقية منهم الشاعر عريان السيد خلف وحسين الشريفي وكاظم إسماعيل كاطع وعدنان هادي وغيرهم من الشعراء. وقال الفنان لمراسلة اذاعة العراق الحر في عمان فائقة رسول سرحان إنه يستعد حاليا لتصوير عدد من أغاني الالبوم في بغداد. وبين أنه سجل أكثر من أغنية وطنية تتغنى بالعراق منها أغنية بعنوان (إنشاء الله يعود الأمان وترجع أيام زمان) وكذلك اغنية بعنوان (هانت ابعون الله هانت بغداد رجعت احلى مما جانت) من ألحانه وكلمات الشاعر خالد الخزاعي. وأوضح الفنان الخياط انه تميز بأداء الاغاني الشعبية العراقية وكذلك الاغاني الريفية حيث تأثر برواد الغناء الريفي في بداية مشواره الفني.
XS
SM
MD
LG