روابط للدخول

الانتخابات والأمطار حديث الصحف البغدادية


العناوين الرئيسة لمعظم الصحف الصادرة الاربعاء في بغداد تابعت تطورات المشهد السياسي فيما يخص الانتخابات التشريعية المقبلة.

اذ عدت الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان تصريحات رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، عقبة اخرى في طريق قانون الانتخابات عندما هدد بمقاطعة الأكراد لها في حال عدم إعادة النظر بعدد المقاعد النيابية الممنوحة لمحافظات الإقليم.
أما جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الإعلام العراقي فنقلت عن نواب قولهم إن الإشكالية الجديدة تحمل صبغة فنية بعيدة عن الإطار السياسي للقانون ما يستدعي سرعة الحل عبر الحوار مع وزارة التجارة التي يرى التحالف الكردستاني أنها اعتمدت بيانات غير دقيقة في توزيع نسب المقاعد مما يستوجب إعادة النظر فيها، وبحسب تعبير النواب للصحيفة.
في سياق آخر اشارت الصباح كغيرها من الصحف البغدادية الى ان هطول الأمطار على مدى الـ36 ساعة الماضية قد أدى الى غمر عدد من شوارع بغداد وتضرر البيوت القديمة في بعض الأحياء الشعبية.
اما الشأن الرياضي فاحتل مساحة بارزة في اخبار صحف يوم الاربعاء ذلك على خلفية مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بالغاء قرار اللجنة الاولمبية العراقية القاضي بحل اتحاد الكرة، على ان يتم الغاء القرار خلال 72 ساعة وبعكسه يتم احالة الموضوع الى لجنة الطوارئ.
فيما اكدَ سمير الموسوي الامين المالي للجنة الاولمبية خلال حديث لصحيفة المشرق، ان اللجنة مصرة على قرارها بحل اتحاد الكرة العراقي حتى لو تم اتخاذ العقوبات بحق كرة القدم العراقية، مشيراً الى ان اللجنة هيأت نفسها لاتخاذ بعض التدابير التي رفض الكشف عنها بصدد اي عقوبات تطول كرة القدم العراقية. وكما ورد في صحيفة المشرق.
لننتقل منها الى المدى إذ افاد مصدر صحي للصحيفة ان عدد الإصابات الحاصلة في البلاد بمرض انفلونزا الخنازير طبيعي جداً، إذا ما قورن بالفارق الكبير من الاصابات في بلدان العالم وتباين مستوى التوعية والخدمات الصحية. متوقعاً المصدر ارتفاع أعداد الإصابات خلال الفترة المقبلة، وحسبما نقلت عنه صحيفة المدى
XS
SM
MD
LG