روابط للدخول

الصحف البغدادية: ردود الفعل البرلمانية ولليوم الثالث على المطالبة الايرانية بخور العمية


اشارت جريدة الصباح الجديد الى تواصل ردود الفعل البرلمانية ولليوم الثالث على المطالبة الايرانية بخور العمية، الذي يقع في رأس الخليج العربي ويمثل أحد اربعة موانىء عراقية رئيسية لتصدير النفط، بعد البكر وخور الزبير وأم قصر، وذلك وسط صمت رسمي من الجانبين العراقي والايراني. واجمع نواب في احاديثهم للصباح الجديد على رفض المطلب الايراني واعتباره محاولة لخنق العراق من خلال الغاء منافذه البحرية على الخليج، مما تستدعي (على حد رأيهم) تدخل الأمم المتحدة لوضع حد امام مثل هذه المحاولات غير القائمة على اساس.

وفي إطار الحديث عن مرض انفلونزا الخنازير، اكد احسان جعفر مدير الصحة العامة في وزارة الصحة خلال تصريحه للمشرق، اكد ان اكثر من 95% من الذين اصيبوا بالمرض قد تماثلوا للشفاء ويتمتعون بصحة جيدة. مضيفاً بان ارقام الاصابات لا تهم الآن، بل المطلوب هو توعية المجتمع وتثقيفهم للوقاية من الامراض الانتقالية. في حين افاد رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بغداد فلاح القيسي بان هناك تعتيما على عدد الاصابات المشتبه بها بين الطلبة. داعيا الى عدم التعتيم على المرض ووجوب توعية الرأي العام.

والى آراء الكتاب .. اذ ان تصريحات الجنرال ديفيد بتريوس التي عدت استراتيجية زيادة عدد القوات القتالية التي أمر بها الرئيس الاميركي السابق الاساس في احداث استقرار اجتماعي في العراق وتقليل العنف بنحو كبير جدا، تابعتها مقالة ساطع راجي في الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني، ويشير الكاتب الى ان تصريح بتريوس ينزع سلاحاً اعلامياً وانتخابياً من عدة قوائم تخوض الانتخابات بأمل الفوز إعتماداً على نجاح وحيد تحقق في العراق خلال الاربع سنوات الماضية وهو النجاح الامني. مضيفاً الكاتب بانه أمر يسمح للعراقيين بمفاتحة الساسة في ملفات الفشل التي يراد التغطية عليها بالنجاح الامني. بحسب تعبيره في جريدة الاتحاد

واخيراً صحف يوم الاحد الصادرة في بغداد ومنها الصباح تضمنت خبراً عن قرار وزارة المالية صرف رواتب الموظفين قبل حلول عيد الاضحى لمن توافق مواعيد صرف رواتبهم خلال ايام عطلة العيد.
XS
SM
MD
LG