روابط للدخول

إعلان تشكيل قائمة "اتحاد الشعب" بزعامة الحزب الشيوعي


الإعلان عن قائمة "اتحاد الشعب" في بغداد، 14 تشرين الثاني 2009

الإعلان عن قائمة "اتحاد الشعب" في بغداد، 14 تشرين الثاني 2009

شهدت بغداد اليوم الإعلان عن قائمة "اتحاد الشعب" لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، وتصدرها الحزب الشيوعي العراقي وبمعيته عدة كيانات سياسية.

ومن الاحزاب المنضوية في القائمة الحزب الوطني الديمقراطي، بزعامة نصير الجادرجي، والتجمع الكلداني الديمقراطي، وحزب العمال الثوري العربي بالاضافة الى وجوه وشخصيات مدنية اخرى مستقلة.
وقال النائب والقيادي في الحزب الشيوعي مفيد الجزائري ان "القائمة المشكّلة هي ليست جديدة، حيث سبق ان خاضت انتخابات الجمعية الوطنية عام 2005 بذات البرنامج والعنوان".
وجرى الإعلان عن القائمة في جو احتفالي حضره حشد كبير من مؤيدي وانصار الحزب الشيوعي العراقي.
رئيس القائمة والأمين العام للحزب الشيوعي حميد مجيد موسى قال خلال الاحتفال "نعوّل على جماهيرنا وخصوصا الكادحين منهم، كما نعّول على برنامجنا المبني على اساس علمي ومنهجية فعّالة واقعية".
ويرى الكاتب والإعلامي زهير الجزائري ان الحضور الذي شهده الاعلان عن قائمة اتحاد الشعب قد لا يعني بالضرورة أن جميع من حضر سيصوّت لقائمة اتحاد الشعب في الانتخابات.
وتوقع الجزائري أن "يصوت الناخب العراقي لأحزاب السلطة"، من غير ان يستبعد ان يكون هناك تحول في رأي الناخب لصالح احزاب يجد فيها تلبية لطموحاته.
يذكر ان الحزب الشيوعي العراقي خاض الانتخابات السابقة، في العام 2005، منضويا تحت القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي، ثم انسحب منها كما انسحبت شخصيات أخرى في القائمة مثل النواب عزت الشابندر ومهدي الحافظ وصفية السهيل.
XS
SM
MD
LG