روابط للدخول

افتتاح جسر محمد القاسم بعد إصلاحه على نفقة شركة خاصة


افتتحت وزارة البلديات مدخل جسر محمد القاسم السريع المقابل لوزارة المالية بعد إصلاح الضرر الذي لحقه في تفجيرات الأربعاء الدامي.

عدد من الوزراء والشخصيات الحكومية ومسؤولين في الدوائر الخدمية والأمنية شاركوا في حفل افتتاح ذلك المنفذ الكونكريتي بعد انتهاء أعمال اعماره، التي تكفلت بها شركة عبد الله عويز للمقاولات العامة احدى شركات القطاع الخاص المحلي.
وتبرعت الشركة بتحمل تكاليف انجاز ذلك المشروع الذي انتهى ضمن فترة قياسية وصلت الى 42 يوما بدلا من فترة الثلاثة اشهر التي كانت متوقعة لإكمال الأعمال الفنية والهندسية التي تمت وفق المواصفات المطلوبة بحسب المشرف على اعمار جسر محمد القاسم من وزارة البلديات المهندس مضر الحيدري الذي قال ان الضرر الذي اصاب الجسر كان بالغا بعد سقوط فضاءات كاملة وباطوال تصل الى 36 متر لا تتوفر إمكانية لانجازها في الداخل، مما اضطرنا الى تقسيم اطوال الروافد لتستند على دعامات كونكريتية أضيفت الى الجسر.
الحيدري اكد ان مجمل الاعمال تمت وفق معايير ومواصفات هندسية مطابقة لما معمول به عالميا.
من جهته مدير المشروع من شركة عبد الله عويز للمقاولات العامة عماد عباس اكد بانهم سخروا كل امكانياتهم الفنية والهندسية وما لديهم من معدات تخصصية ومعامل للصب الكونكريتي الجاهز في بابل وواسط وميسان لعمل الروافد الكونكريتية التي بلغ عددها 19 رافد وكذلك المساند الكونكريتية التي غرست داخل الارض الى مسافة 17 متر.
عباس اضاف ان كلفة المشروع بلغت نحو مليون دولار دفعتها الشركة من حسابها الخاص.
وشركة عبد الله عويز للمقاولات العامة تتولى عددا من المشاريع في بغداد والمحافظات من ابرزها انفاق وجسور مدينة رياضية كبيرة في محافظة البصرة اكد مديرها المفوض عبد الله الجبوري بانهم تبرعوا طوعا بتحمل تكاليف اعمار جسر محمد القاسم كسرا لشوكة الارهاب الذي لابد وان يرد علية بتكاتف شعبي مع الحكومة في عماليات الاعمار.
الجبوري اكد عدم وجود ضغوطات من اية جهة حكومية ارغمتهم على تحمل تكاليف ذلك المشروع، بل انهم تقدموا بطلب شخصي الى رئيس الوزراء يبين رغبتهم باعمار الضرر في جسر محمد القاسم على حساب شركتهم.
ذلك الموقع من جسر محمد القاسم وهو يتمتع بخصوصية لدى صناع الموت من الارهابيين الذين استهدفوه بتفجيرين متتاليين، اكد الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا بانهم حصنوه باجراءات امنية مشددة عسى ان تمنع تعرضه لاعتداء ثالث
ويبدو ان خبر افتتاح جسر محمد القاسم من جهة منطقة الوزيرية اسعد الكثير من اصحاب المركبات الذين واجهوا صعوبات في قصد مركز المدينة خلال فترة قطع ذلك الطريق الهام بحسب سائق سيارة الاجرة بلاسم عباس الذي يقول قطع الجسر اتعبنا ونحن نلف وندور بين عدة شوارع لنصل الى منطقة الباب الشرقي او النهضة وغيرها من المناطق التي تطل على جسر محمد القاسم.
XS
SM
MD
LG