روابط للدخول

تجميد عضوية العراق في الاتحاد العربي لطب الأسنان


الجدل حول الاعتراف بالنقابات المهنية العراقية والتعامل معها الى الواجهة بعد انسحاب اربعة من اعضاء مجلس نقابة اطباء الاسنان من اجتماع خصص لمناقشة استضافة مؤتمر اتحاد اطباء الاسنان العرب الذي سيعقد في عمان 2011

واكد نقيب أطباء الأسنان الالتزام بقرارالهيئة العامة المتعلق بعدم التعامل مع نتائج الاحتلال الأمريكي للعراق. وقال ان المنسحبين اقترحوا عدم الموافقة على إقامة المؤتمر الا بعد تجميد عضوية العراق في الاتحاد العربي لطب الأسنان، في حين كان هناك اقتراح اخر باستضافته دون دعوة العراق, حين اكتشف المنسحبون ان الاقتراح الثاني هو المقبول انسحبوا وافقدوا الجلسة نصابها القانوني

وتنشر الدستور ان المحكة افرجت بكفالة عدلية عن شخصين من اصل اربعة "مشتكى عليهم" بقضية اصدار اقامات سنوية للعراقيين بعد ان شكلوا شبكة بدأت نشاطها منذ عام 2006 ، حيث كانوا يطلبون من الراغبين بالحصول على الاقامة 100 الف دينار لإيداعها في حساب لهم في البنك ، بالاضافة الى مبلغ يتراوح بين 2000 الى 2500 دينار لكل اصدار إقامة سنوية كأتعاب لهم ، كما انهم كانوا يتقاضون أموالا مقابل تجديد معاملات الاقامات السنوية للعراقيين.
وحول نفس الموضوع تقول الغد ان رجل الأعمال المعروف والمتهم بالتورط في هذه الشبكة ضبط بحوزته عدد من تصاريح دخول أماكن يحظر دخولها لغير العاملين فيها، مثل مطار عمان الدولي. وتقول ان وزير الداخلية استعان بخبراء محليين بالتزوير لتدقيق وثائق ومعاملات العراقيين في الأردن بعد اكتشاف تلك الشبكة .
وتقول صحيفة الراي ان منظمة هيومن رايتس ووتش اعلنت ان اقليات شمال العراق ، تقع ضحايا الصراع الجاري بين العرب والاكراد من اجل السيطرة على هذا المنطقة، وهذه الاقليات هي المسيحية واليزيدية والشبك فضلا عن الاقليتين التركمانية والكردية الكاكائية.
وتقول العرب اليوم انه بعد حسم الجدل المتعلق باستجواب وزير النفط حسين الشهرستاني داخل مجلس النواب اعرب بعض النواب عن سعيهم الحثيث لاستجواب الوزراء الامنيين . وأكد النائب حسن هاشم الربيعي عزم البرلمان استجواب وزيري الدفاع والداخلية الأسبوع المقبل للوقوف على أسباب تراجع الملف الأمني. ويصف النائب حسن السنيد حالة الاستجوابات التي يصر عليها بعض النواب بالافلاس. وقال ان النواب الذين يتوقعون غيابهم بالبرلمان المقبل ينتقمون بعمليات استجواب مفبركة للوزراء.

كما تنقل الغد عن رئيس الحكومة العراقية أنه يحظر على حزب البعث العراقي المنحل المشاركة في العملية السياسية ، مشيرا إلى استخدام الحق الدستوري في منع البعث من الدخول تحت قبة البرلمان في الانتخابات التشريعية العام المقبل.
XS
SM
MD
LG