روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية


اهتمت الصحف الاردنية بالذكرى الرابعة لتفجيرات فنادق عمان الارهابية التي نفذها عراقيون ينتمون لتنظيم القاعدة وقد رعت الملكة رانيا حفل تأبين اعلن خلاله عن إطلاق الشبكة العالمية للناجين من الإرهاب لحماية المستضعفين من التطرف

وقالت الدستور ان طلبة الجامعة الأردنية أضاؤوا الشموع على أرواح الشهداء والجرحى. وشدد المشاركون في التظاهرة التي نظمها مجلس اتحاد طلبة الجامعة على نبذ واستنكارالارهاب بكافة أشكاله والذي لا يفرق بين دين أو بلد اوعرق

وتقول صحيفة الغد ان الأجهزة الأمنية تواصل عمليات البحث والتحري عن عراقيين حصلوا على إقامات مزورة في الأردن عن طريق شبكة يتزعمها رجل أعمال معروف، في وقت وصل فيه عدد الإقامات المضبوطة حتى الآن إلى نحو 12 إقامة من دون أن يخضع أصحابها للتشييك الأمني.
وأعربت مصادر رسمية عن قلقها من أن "يكون هناك أشخاص عليهم قيود أمنية حصلوا على إقامات عن طريق تلك الشبكة، خصوصا وأن سجلات وزارة الداخلية تبين بأن الإقامات المضبوطة حاليا ليس لها أية أصول".
وأظهرت التحقيقات أن المتهمين كانوا "يلتفون على تعليمات إصدار إقامات العراقيين، حيث أن المعاملات التي كانوا يجرونها لم تمرر إلى وزارة الداخلية أصلا، ولم تخضع أسماء طالبي الإقامات من العراقيين للتدقيق الأمني، من قبل الأجهزة الأمنية".
ومدد المدعي العام توقيف عناصر الشبكة التي فككها الأمن الوقائي نهاية الشهر الماضي.في إطار تهم تشمل "التزوير الجنائي والاستعمال المزور والاحتيال والاحتيال بالاشتراك


وتقول الراي ان الحكومة العراقية ذكرت أن شركة الطيران العراقية تعتزم استئناف رحلاتها الجوية المباشرة بين بغداد وباريس بعد توقف دام 20 عاما. وأنها ستوقع اتفاقا مع السلطات الفرنسية بمنتصف تشرين الثاني لاستئناف الرحلات الاسبوعية بين بغداد وباريس. وتنظم المزيد من شركات الطيران رحلات جوية الى العراق بعد تراجع العنف خلال الثمانية عشر شهرا المنصرمة رغم مخاطر السفر جوا في بلاد ما زالت تشيع بها التفجيرات والهجمات.

وتقول العرب اليوم ان القوات العراقية قامت بمنع دخول الاطباء الاختصاصيين الذين كانوا يأتون إلى أشرف لمعالجة المرضى والجرحى. ويذكر ان هناك 500 جريح من سكان أشرف مازالوا متواجدين في المخيم, إثر المداهمات التي قامت بها القوات العراقية في تموز الماضي على المعسكر, وهم يحتاجون إلى اطباء اخصائيين للعنايات الطبية.

وتنشر الراي ان العلاقة تدهورت بين المطرب العراقي كاظم الساهر والمطربة السورية أصالة في أعقاب تصريحات الأخيرة التي قالت إن الاختلاف على المقابل المادي هو السبب وراء رفضها غناء أغنية كاظم المحكمة ، واتهمت كاظم بأنه متسبب في ذلك.
XS
SM
MD
LG