روابط للدخول

القوات الأمريكية: الانتهاء من إعادة تأهيل الجزيرة السياحية


أنهت القوات الامريكية مشروع تاهيل جزيرة بغداد السياحية فيما باشرت مشروع تاهيل مستشفى حماد شهاب العائد لوزارة الدفاع.

وقالت نائب قائد القوات الامريكية للشؤون المدنية في العراق ماريا زومولت لاذاعة العراق الحر ان "القوات الامريكية قامت باعادة تاهيل جزيرة بغداد بالتعاون مع هيئة السياحة، حيث اعادة تشغيل وحدات ضخ المياه لتحويل المياه من نهر دجلة الى البحيرة الاصطناعية التي كانت جافة كذلك قامت بتنظيف الجزيرة السياحية من القصب"، منوهة الى ان "الجانب الامريكي دفع مبلغ قدره 500 الف دولار لتنفيذ مشروع اعادة تاهيل جزيرة بغداد، وتم توظيف ما يقارب 100 الف شخص في خلال مرحلة التنفيذ والان هيئة السياحة تكمل بقية الاستعدادات لافتتاح الجزيرة السياحية".
وقد شاركت هيئة السياحة مع القوات الامريكية في تنفيذ مراحل المشروع الاخرى.
واوضح مدير المرافق السياحية في هيئة السياحة ناصر غانم لاذاعة العراق الحر ان "هيئة السياحة انفقت مليارات الدنانير لتاهيل جزيرة بغداد، حيث انهينا المرحلة الاولى والثانية والتي تركزتا بتاهيل المنظومات الكهربائية وتاهيل البنى التحتية للجزيرة ونحن مستمرون بانجاز المرحلة الثالثة المتعلقة بمنح بعض المرافق داخل هذا الصرح السياحي للمستثمرين".
وفي الوقت ذاته بدأت القوات الامريكية بتنفيذ مشروع اخر يتركز باعادة تاهيل مستشفى حماد شهاب العائد الى وزارة الدفاع ليستقبل المرضى من المدنيين والعسكريين على حد سواء.
وبين نائب قائد الفوج الاول في القوات الامريكية والمشرف على المشروع اندي هومز ان"القوات الامريكية بدات بتاهيل مستشفى حماد شهاب بالتعاون مع وزارة الصحة وقد رصدت للمشروع مبلغا قدره مليون دولار، وتعهدت وزارة الصحة بتوفير الاجهزة والكوادر الطبية" منوها الى ان "هذا المستشفى تابع لوزارة الدفاع لذلك اتفقت وزارتي الصحة والدفاع على افتتاح المستشفى، على ان يتلقى العلاج فيه العسكريون الى جانب المدنيين".
وبين مدير مستشفى حماد شهاب محمد السراجي ان "خطوة اعادة التاهيل التي تقوم بها القوات الامريكية ستعمل على سد النقص بالخدمات الصحية في النواحي القريبة من المستشفى، من خلال انشاء صالة عمليات وصالة ولادة داخل المستشفى".
وقالت نائب قائد القوات الامريكية في العراق العقيد للشؤون المدنية ماريا زوملت ان القوات الامريكية ستعمل على تنفيذ مشاريع اخرى في العراق تماشيا مع تنفيذ بنود الاتفاقية العراقية الامريكية.
XS
SM
MD
LG