روابط للدخول

هيل: تمرير قانون الإنتخابات سيساعد في تطبيق الإنسحاب الأميركي


السفير الأميركي في العراق كريستوفر هيل

السفير الأميركي في العراق كريستوفر هيل

قال سفير الولايات المتحدة في العراق كريستوفر هيل في مقابلة خاصة مع اذاعة العراق الحر ان تصويت مجلس النواب على قانون الانتخابات خطوة مهمة على طريق الديموقراطية في العراق.

عد سفير الولايات المتحدة في العراق كريستوفر هيل تصويت مجلس النواب على قانون الانتخابات خطوة مهمة على طريق الديموقراطية في العراق مؤكدا في مقابلة خاصة مع اذاعة العراق الحر ان تمرير القانون سيساعد في تطبيق الانسحاب الاميركي من العراق ضمن الجداول الزمنية المحددة في الاتفاقية الامنية.
ونفى هيل ان يكون قد مارس ضغطا على الكتل النيابية لتمرير قانون الانتخابات، لافتا الى ان المصادقة على القانون كان مهما للولايات المتحدة كونه جاء ضمن الجداول الزمنية الموضوعة لولادة مجلس نواب جديد منتخب فضلا عن تطبيق الجداول الزمنية لانسحاب القوات الاميركية من العراق.
هيل اكد وفي مقابلة خاصة مع اذاعة العراق الحر ان الولايات المتحدة ستساهم بشكل فعال للحفاظ على الاوضاع الامنية التي ستجري فيها الانتخابات.
وعن الخطوات التي شرع بها مبعوث الامين العام للامم المتحدة اوسكار فرنانديز تارانكو للتحقيق بشان التفجيرات الاخيرة التي حدثت في بغداد، اكد السفير كريستوفر هيل انها خطوة مهمة وان من مصلحة المجتمع الدولي ان يساعد العراق على مواجهة هذه التحديات كما عدها رسالة هامة لدول الجوار مفادها ان العراق لايقف لوحده في مكافحة الارهاب.
وفي محور اخراج العراق من تحت طائلة العقوبات التي نص عليها البند السابع من ميثاق الامم المتحدة اكد السفير كريستوفر هيل ان الولايات المتحدة ستفي بتعهداتها التي نصت عليها الاتفاقية الامنية والاتفاقية الاطارية الاستراتيجية ومنها اخراج العراق من تحت طائلة البند السابع من خلال العمل عن قرب مع الامم المتحدة واعضاء مجلس الامن الدولي، مؤكدا ان العراق اليوم لايمثل تهديدا للامن والسلم الدوليين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG