روابط للدخول

صحيفة أردنية تتابع لقاء طارق الهاشمي برئيس مجلس الشورى الإيراني


تقول صحيفة الدستور ان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي وصف أجواء لقائه برئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني ، بأنها "لم تكن مريحة".

وقال ان زيارة لاريجاني جاءت في وقت حساس للغاية، مضيفا لقد أكدنا للوفد الإيراني استغرابنا ، متسائلين متى تتعامل إيران بمسؤولية وتلتزم بالجيرة الحسنة مع العراق"؟؟ وكان الهاشمي قال في بيان الجمعة انه أخبر لاريجاني أن إيران فقدت الكثير من رغبة الشعب العراقي في تطبيع العلاقات بين البلدين بسبب التدخل غير المشروع وغير المنطقي بالشأن الداخلي ، خصوصا في القضايا الأمنية والسياسية في البلاد.
وتقول الراي انه اعلن في بغداد تشكيل تحالف انتخابي جديد باسم تحالف الوحدة الوطنية يضم عشرة كيانات سياسية من مختلف الطوائف العراقية. ومن ابرز الاحزاب التي يضمها التحالف مجلس الحوار الوطني الذي يتزعمه خلف العليان وتجمع اصلاء برئاسة فاضل المالكي ومنظمة انصار الرسالة التي يتولى امانتها العامة مازن مكية، اضافة الى عدد اخر من الكتل والشخصيات السياسية وشيوخ العشائر. وجاء في البيان التاسيسي ان هذا التحالف يشمل شرائح واطيافا واسعة من الشعب العراقي ويبتعد عن كل التوجهات والمحاصصات الطائفية التي بنيت في المرحلة الماضية.
وتقول الغد ان العراق فاز في عضوية لجنة التراث التاريخي والطبيعي العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ، حسبما أعلن الناطق باسم وزارة السياحة والآثار العراقية الذي قال إن "العراق رشح للمرة الأولى لعضوية هذه اللجنة التي تعتبر غاية في الأهمية كونها تشرف على ترشيح المواقع التاريخية والأثرية لضمها الى لاحة التراث العالمي".
وتنشر العرب لبيوم ان مصدرا رسميا عراقيا اعلن ان البرلمان ارجأ الى الاحد التصويت على القانون الانتخابي استعدادا للانتخابات التشريعية المقررة في السادس عشر من كانون الثاني/ المقبل بناء على طلب النواب السنة. وكان النواب الشيعة صاغوا الاقتراح التسوية حول طريقة اجراء الانتخابات في كركوك ونال الاقتراح موافقة النواب الاكراد ايضا.
ومن الاخبار الرياضية تنشر الدستور ان فريق الأهلي الاردني سطر انتصارا مستحقا على نظيره الجيش العراقي بنتيجة 36( - )26 وذلك في المباراة التي جرت بينهما بافتتاح البطولة الآسيوية لأبطال الدوري بكرة اليد وشهدت بداية المباراة سيطرة حقيقية لفريق الأهلي الذي نجح في إحكام قبضته على مجريات الأحداث في حين حاول الجيش العراقي الدخول في أجواء المباراة من خلال محاولات الضاربينالذين عجزوا عن اقتحام ملعب الأهلي بسبب الترسانة الدفاعية التي شيدها الأخير مما أدى بالتالي لتعرض حارس المرمى العراقي وليد قاسم إلى هجوم مكثف ومركز والذي وقف عاجزاً عن إيقاف الخطورة الأهلاوية.

على صلة

XS
SM
MD
LG