روابط للدخول

صحافة دمشق: عجائب الحكومة العراقية السبع!


تركيز الصحافة السورية في الشأن العراقي اليوم اتجه نحو تغطية أحداث الداخل العراقي وخصوصا منها الأمنية والانتخابات، إضافة إلى نشر تفاصيل قصة لاجئ عراقي لم يستطع التأقلم مع الحياة الجديدة في الولايات المتحدة.

في "البعث" الناطقة باسم الحزب الحاكم نقرأ خبرا بعنوان: "اقتراح جديد يؤجل الاتفاق على قانون الانتخابات العراقية"، وفي صحيفة "الثورة" الرسمية نقرأ: "مقتل وجرح 12عراقياً بهجمات متفرقة".
النسخة الإلكترونية من صحيفة "الوطن" الخاصة نقلت تصريحات عن أحمد الجلبي اعتبر فيها أن "لا فائدة من تدويل الأزمة مع سورية والاتهامات العراقية ضد دمشق غير مقنعة".
على موقع "شام برس" الإلكتروني نقرأ أيضا العديد من الأخبار العراقية منها: "الامتيازات الجديدة للنواب العراقيين تثير سخطاً شعبياً"، "طالباني إلى فرنسا منتصف الشهر لإجراء محادثات تتناول التسلح"، "الإعلان عن تحالف انتخابي جديد في العراق يضم 10 كيانات سياسية"، و "اعتقال 3 من قادة القاعدة في العراق".
موقع "عالم بلا حدود" الذي يشرف عليه مفتي سورية نشر خبرا تحت عنوان: "احتراق منزل عراقي دهس ابنته حتى الموت بأريزونا".
وقال الموقع الذي يهتم بالقصص الغريبة التي تتعلق بالديانات السماوية وحوار الأديان والحضارات: بعد قليل من وفاة الفتاة العراقية نور فالح المالكي، التي دهسها والدها بسيارته عمداً، في ولاية أريزونا الأميركية، بدعوى خروجها عن التقاليد وإتباع تقاليع الغرب، شب حريق في منزل الأسرة بمدينة غليندال، في حادث استبعدت السلطات أن يكون متعمداً.
ونقل الموقع عن المتحدث باسم إدارة الإطفاء في غليندال، دانييل فالنزويلا قوله: إن فريق الدفاع المدني تلقى بلاغاً يفيد باندلاع حريق في منزل يقع بالقرب من وسط المدينة، ويقيم فيه تسعة أشخاص.
وقال الناطق باسم قوة شرطة بيرويا، مايك تليف، إن العائلة انتقلت للإقامة في فينيكس في منتصف التسعينيات، وأن الوالد كان مستاء من النمط المعيشي لابنته المتشبهة بالغرب، وخروجها عن التقاليد وعصيان أوامره.
على موقع "نوبلز نيوز" الإلكتروني نقرأ مقالا عن أداء الحكومة العراقية تحت عنوان: "عجائب الحكومة العراقية السبع!".
كاتب المقال عدد بداية عجائب الدنيا السبعة القديمة، ثم عدد العجائب الجديدة التي تم اختيارها عام 2001، وصولا إلى تعداد العجائب التي اعتمدتها صحيفة "يو أس أي توداي الأميركية" عام 2006.
وبعد هذه المقدمة قال كاتب مقال "نوبلز نيوز": من خلال قراءة، ازعم أنها موضوعية، للوضع السياسي في العراق بعد التغيير الجارف في عام 2003، فإننا نسجل ظهور عجائب جديدة في الحقل السياسي، يمكن أن تضاف بجدارة لعجائب الدنيا السبع.
وحصر "نبوبلز نيوز" عجائب الحكومة العراقية في:
1: وزير عراقي يزور وزارته.
2: محكمة تغرم وكيل وزارة بتهمة التشهير بوكيل زميله في نفس الوزارة.
3: رئاسة الجمهورية لا تعلم بقرار رئيس الوزراء بشأن المحكمة الدولية.
4: البرلمان العراقي لم يكتمل نصابه منذ تأسيسه.
5: شارك في انتخابات مجالس المحافظات السابقة أكثر من 500 كيان سياسي.
6: رواتب المسؤولين تثقل كاهل ميزانية الدولة.
7: هروب وزير أو برلماني عراقي بتهمة الإرهاب.

على صلة

XS
SM
MD
LG