روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الجمعة


تواصل صحيفة الرأي الاردنية متابعتها لازمة قانون الانتخابات وتضارب الانباء حول توصل مجلس النواب العراقي الى اتفاق لاقراره حيث نقلت عن رئيس اللجنة القانونية في البرلمان النائب بهاء الاعرجي قوله : انه تم التوصل الى اتفاق بشأن قانون الانتخابات التي تشكل مسالة كركوك اكبر عقباته وسوف يتم التصويت عليه السبت المقبل. في الوقت الذي نفى التحالف الكردستاني التوصل الى صيغة توافقية. وقالت الصحيفة نقلا عن النائب خالد شواني عضو التحالف ان "الانباء التي تصدر من هنا وهناك حول اتفاق على القانون لا اساس لها من الصحة". واضاف ان "هناك اربعة مقترحات قدمت واندمجت في مقترح توافقي واحد ، ونحن سوف ندرسه وسنعطي جوابنا عليه بداية الاسبوع القادم ..
وأهتمت صحيفة الدستور بما أعلنت عنه قيادة عمليات بغداد عن اعتقال اربعة من طلبة الجامعة المستنصرية بموجب قانون مكافحة الارهاب وذلك في اطار احداث الشغب التي شهدتها هذه الجامعة الشهر الماضي ، والتي أدت الى أغلاقها لمدة اسبوع .
وذكرت الصحيفة وبحسب مصادر عراقية مطلعة ان اعمال الشغب جاءت اثر اعتداء على استاذ جامعي بالضرب داخل الحرم الجامعي بعد ان تحدثت زوجته, وهي استاذة جامعية, عن قضايا فساد مالي واداري يقوم بها طلاب في رابطة طلابية.
وعلى صعيد أخر قالت صحيفة العرب اليوم في صفحة مال واعمال إن الصين أصبحت بعد توقيع عقدها مع العراق لتطوير حقل الرميلة النفطي, اولى الدول الاجنبية التي تدخل للعمل في الحقول النفطة العراقية التي تمثل ثالث احتياطي للنفط في العالم.
ونقلت الصحيفة عن الاختصاصية في الشؤون النفطية العراقية ربى الحصري قولها إن "ما يثير الدهشة هو وصول الشركات الصينية في المقدمة في وقت كان العراق حتى تأميم النفط في العام ,1975 وقفا على البريطانيين ، وذكرت الصحيفة أن شركتي "سي ان بي سي" الصينية والبريطانية "بي بي" وقعتا الثلاثاء الماضي عقدا مع العراق لتطوير حقل الرميلة النفطي العملاق ويمتد عقد العمل عشرين عاما مع امكانية تمديده لخمسة اعوام.
وفي الملحق الرياضي لصحيفة الغد نطالع هذا الخبر تتجه انظار متابعي كرة اليد في القارة الصفراء نحو العاصمة عمان اعتبارا من يوم السبت المقبل حيث تنطلق البطولة الآسيوية الثانية عشرة لاندية ابطال الدوري ، وقالت الصحيفة إن العراق سيشارك في البطولة بفريقي الجيش والكرخ اللذين اجريا وحدادت تدريبة في عمان وخاضا مباريات ودية مع العديد من الفرق الاردنية خلال الاسبوع الماضي استعدادا لخوض منافسات البطولة التي تشهد مشاركة 18 فريقا .
XS
SM
MD
LG