روابط للدخول

ملفات متعددة تواجه لاريجاني في بغداد


السامرائي ولاريجاني في بغداد

السامرائي ولاريجاني في بغداد

انتقد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني بعض الدول على ما سمّاه دعم الإرهاب وتوجيه ضربات إلى العراق بحجة محاربة الأميركيين والإرهاب.
لاريجاني الذي بدأ زيارة لبغداد الاربعاء سيجري محادثات مع المسؤولين العراقيين لتعزيز التعاون بين البلدين ومناقشة ملفات قائمة بين البلدين كالمياه والحقول النفطية المشتركة وغيرها ، رئيس مجلس النواب اياد السامرائي اوجز خلال مؤتمر صحفي مشترك مساء الاربعاء : بعضا من القضايا التي سيجري التباحث بشانها مع ضيفه لاريجاني.
من جانبه اكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني موقف بلاده من تأييدها لما اسماها بالتحولات الديمقراطية في العراق مشيرا الى إن «البرلمان العراقي يحظى بدعم واسع من الشعب العراقي لأنه منتخب. وإيران تدعم العملية الديمقراطية بشكل جدي وقوي».
لكن نواباً في مجلس النواب العراقي اعترضوا على زيارة علي لا ريجاني منتقدين مواقف ايران من عدة قضاياعراقية بحسب النائب اسامة النجيفي خلال تصريحات ٍ له بهذا الشأن.
في حين يعتقد المحلل السياسي عبد المنعم الاعسم ان زيارة رئيس مجلس الشورى الايراني تقع ضمن العلاقات الطبيعية بين الدول وأن
اعتراض بعض النواب يمكن اعتبارها ردود فعل كيدية وقد تقع ضمن ما يصنف بالدواعي الانتخابية بحسب الاعسم الذي نوه الى تأثير قادة السلطات التشريعية في تفكيك الملفات العالقة بين البلدان.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG