روابط للدخول

المصادقة على مشروع تصميم النجف الاساسي


صادقت وزارة البلديات والاشغال على التصميم الاساسي لمدينة النجف الاشرف والذي قدم اليها من قبل الحكومة المحلية كمشروع لتصميم للمدينة لعام 2030.

حفل المصادقة اقيم في جامعة الكوفة بحضور وزير البلديات والاشغال رياض غريب ورئيس مجلس محافظة النجف ومحافظ النجف وعدد من رؤساء الدوائر ذات العلاقة.
وقال وزير البلديات ان السقف الزمني لتنفيذ المشروع بعد اعتماده قانونا سيمر عبر اربعة مراحل ابتداء من العام 2015 وانتهاء بالعام 2030 .
رئيس مجلس محافظة النجف الشيخ فايد الشمري اكد ان التصديق على القانون سيسهم في ازالة العراقيل عن مشاريع معطلة فضلا عن وجود مشاريع عشوائية في مدينة النجف حددها التصميم الاساسي.
من جانبها رحبت الادارة المدنية بمصادقة وزارة البلديات على قانون التصميم الاساسي لمدينة النجف، واشار محافظ النجف عدنان الزرفي ان عملية التوقيع التي تمت تعتبر رسالة الى المستثمرين باستقرار البنى التحتية للمدينة وتحديد الاراضي المعدة للاستثمارات.
الى ذلك كشف الزرفي عن الانتهاء من توقيع تسعة عشر اجازة استثمار في النجف لمشاريع اعمار مختلفة.
وكان مشروع التصميم الاساس لمدينة النجف قد واجه عدة اعتراضات من قبل جهات عديدة مما حدا بالقائمين على المشروع الى الاخذ بعين الاعتبار جميع المقترحات.
رئيس قسم الهندسة المدنية بجامعة الكوفة الدكتور علي ناجي عطية اشار الى ان ما يميز المشروع الاخذ براي الجمهور من خلال الندوات العديدة التي اقيمت لمناقشته وبحضور الجمهور والدوائر والمؤسسات ذات العلاقة .
XS
SM
MD
LG