روابط للدخول

صحافة: أنصار الإسلام توزع قرصا تكفر فيه القوى الكردية


كتبت صحيفة كوردستان رابورت الاسبوعية ان منظمة انصار الاسلام وزعت في مدينتي حلبجة والسليمانية قرص "سي دي" صوت وصورة تتهم فيه الاحزاب والقوى السياسية في الاقليم بالكفر.

وشكلت مديرية اسايش السليمانية على اثر ذلك لجنة خاصة للتحقيق في الامر.
وقال المدير العام لاسايش السليمانية قادر حمه جان للصحيفة ان المديرية شكلت لجنة خاصة لمتابعة هؤلاء الاشخاص الذين يقومون بتوزيع هذا القرص، مشيرا الى انهم انفار خارجون عن القانون، وان المديرية لن تسمح لهم بذلك.
واوضح حمه جان ان هذا القرص قد استنسخ في بعض الاماكن العمومية في السليمانية، ووزع في عدد من المدن، وتقف خلفه اياد مخربة"، مؤكدا "ان كتائب القاعدة هي التي قامت به."
واضافت الصحيفة ان القرص تضمن صوت مسؤول انصار الاسلام المعروف بابو عباس حيث يقول ان كل الاحزاب والقوى السياسية في اقليم كردستان تقف ضد الدين، وانها انحرفت عنه، ولذا يجب الجهاد ضدها.
في خبر اخرنشرت كوردستان رابورت ان مئات العوائل العربية المتواجدة في قضاء رانية قد عادت الى اماكنها الاصلية بعد استقرار الاوضاع في مناطق الوسط والجنوب.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في قسم الاحصاء بمعاونية اسايش رانية ان من بين 268 عائلة عربية قدمت الى رانية عام 2006 واستقرت في مناطقها المختلفة قد عاد نصفها الى مواطنهم الاصلية، وان هناك العديد من العوائل تعتزم العودة ايضا.
واضاف المسؤول للصحيفة ان هناك اكثر من 600 عامل قدموا من مناطق الوسط والجنوب للعمل في الحدود الادارية لرانية، وان هؤلاء سوف يعودون بعد ان تنتهي المدة التي حددت لهم.
صحيفة كوردستاني نوى اليومية كتبت ان اعمال المؤتمر الموسع لوضع خطط التطوير والاعمار للعراق بضمنه اقليم كردستان قد بدأت في اربيل.
وقالت الصحيفة ان المؤتمر الذي يهدف الى وضع خطة خمسية سيشارك فيه اضافة الى الوزراء المعنيين اكثر من 300 خبير وممثل عن الوزارات والسفراء وممثل الامم المتحدة.
وقال د. صباح توما مالح المستشار الاول لوزارة التخطيط للصحيفة انه خلال المؤتمر سوف توضع خطة للخمس سنوات المقبلة لتطوير العراق واقليم كردستان ستشمل كل القطاعات من الزراعة الى النقل الى التعليم والصحة وان كل الوزارات المشاركة ستطرح في المؤتمر المعوقات والمقترحات الخاصة بقطاعها.
خبر اخر تناولته صحيفة كوردستاني نوى هو تأكيد رئيس حكومة اقليم كردستان د برهم صالح على اللامركزية في العمل الاداري وضرورة انزال الصلاحيات الادارية من الوزارات الى المديريات العامة لتسيير الاعمال بشكل افضل.
وقالت الصحيفة ان صالح قد زار امس محافظة دهوك يرافقه عدد من الوزراء واجتمع باعضاء مجلس المحافظة ومسؤولي الوحدات الادارية فيها.
واشار صالح خلال اجتماعه باساتذة جامعة دهوك الى خطة الحكومة لتنفيذ الاصلاح الاداري، مؤكدا ان هناك برنامجا لتغيير نظام التعليم العالي بشكل يمنح الجامعات صلاحيات ادارية ومالية اكبر، واضاف ان 100 مليون دولار قد رصدت لتأمين الزمالات الدراسية في مجالات التكنلوجيا والانترنيت لجامعات الاقليم، وذلك من اجل تطوير المستوى الدراسي في الجامعات.
صحيفة ئاسو نشرت ان نوشيروان مصطفى رئيس حركة التغيير قد زار مدينة اربيل وبقى فيها اربعة ايام. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها الخاصة انه لا تتوفر معلومات عن لقاءاته في اربيل، ومع من تباحث واي قنصلية زار.
وأضافت الصحيفة ان مصطفى كان يخشى الذهاب الى اربيل حيث رفض لقاء جون مكين عندما زار الاخير المدينة وارسل مندوبا عنه اليه بسبب محاذير أمنية.
وقالت الصحيفة ان مصطفى كان قد طلب في برنامج وجها لوجه الذي يقدم من على قناة كي ان ان الفضائية التي يملكها، من القيادات الكردية وبالاخص الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني التباحث بخصوص التحضير لانتخابات البرلمان العراقي.
XS
SM
MD
LG