روابط للدخول

انتخابات اتحاد الصحافة الرياضية في بغداد


عقد اتحاد الصحافة الرياضية ، مؤتمره الإنتخابي في بغداد بحضور حشد كبير من الصحفيين الرياضيين.

في ممارسة ديمقراطية احتضنها مقر نقابة الصحفيين العراقيين، جرت الثلاثاء انتخابات اتحاد الصحافة الرياضية بحضور حشد كبير من ابناء البيت الصحفي الرياضي من جميع انحاء العراق.

و صوت 120 صحفياً لاختيار رئيس الاتحاد والذي رشح له الصحفي خالد جاسم بمفرده وفاز به، في حين فاز بمنصب نائب الرئيس محمد خلف الذي رشح هو الآخر وحده دون اي منافس فحصلا على اصوات عالية.

وتنافس على منصب امين السر ثلاثة صحفيين تمكن الدكتور عمار طاهر من حسم الأصوات لصالحه، وفاز ستة اعضاء في الهيئة الادارية الجديدة.

وقد اكد امين السر الجديد الدكتور عمار طاهر بان لدى الهيئة الجديدة ورقة عمل تخدم الصحفيين الرياضيين مشددا في الوقت نفسه على اهمية ولوج الأكاديميين ميدان العمل الصحفي.

المرحلة السابقة لعمل اتحاد الصحافة الرياضية شهدت العديد من التقاطعات بين اعضاء الإتحاد انفسهم دفعت بالبعض منهم الى تقديم الإستقالة، لذلك يأمل الصحفيون الرياضيون ان تتمكن الهيئة الادارية الجديدة من تجاوز المشاكل والاهتمام بالصحفيين وتطوير قدراتهم كما اشار الى ذلك الصحفي الرياضي ضياء حسين.

يذكر ان عدد الهيئة العامة لإتحاد الصحافة الرياضية يبلغ 156 صحفياً بضمنهم ثلاث صحفيات فقط، وقد جوبه طلب الصحفية سميرة الداغستاني للترشيح الى عضوية الهيئة الادارية بالرفض بحجة قلة اعداد الصحفيات الرياضية، الا ان نقيب الصحفيين العراقيين الذي ادار المؤتمر الإنتخابي سمح لمن لم يتقدم للترشيح قبل انعقاد المؤتمر بفترة ان يرشح نفسه اثناء انعقاده. فتقدمت الصحفية سميرة الداغستاني ورشحت الى الهيئة الادارية، وحصلت على 37 صوتا مكّنها ان تكون عضو احتياط في الهيئة الإدارية ، وطالبت الداغستاني رئيس الاتحاد الجديد ان يهتم بالصحفيات الرياضيات.

اتحاد الصحافة الرياضية يستظل تحت خيمة نقابة الصحفيين العراقيين التي اكد نقيبها مؤيد اللامي دعم النقابة للاتحاد معنويا ومالياً.

XS
SM
MD
LG