روابط للدخول

إطلاق 20 الف درجة وظيفية في ديالى


قال محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي إن رئاسة الوزراء استجاب لمطالبة الادارة وتم اطلاق 20 الف درجة وظيفية بصفة عقد ضمن دوائر الدولة.

وتجمهر المئات من المتقدمين للتعيين امام مبنى محافظة ديالى على امل الحصول على وظيفة حيث تم اطلاق 20 الف درجة وظيفية بصفة عقد لمدة 6 اشهر.
وأضاف المهداوي ان 20 الف وظيفة غيركافية لاستيعاب العاطلين، ونحن نعول على الاستثمار الذي يحتاج الى ايدي عاملة بالاضافة الى دور منظمات المجتمع المدني التي توفر المشاريع الصغيرة للمواطنين.
وتدل الاعداد الكبيرة من المتقدمين والذين تسببوا بعرقلة سير المركبات في الشارع الرئيسي امام المحافظة على وجود جيش من العاطلين في ديالى.
العديد من المتقدمين طالبوا بفتح باب التعيين امامهم واشتكوا من الاجراءات المتشددة في استلام معاملاتهم، حيث بينت احدى المتقدمات انها تخشى من حدوث كارثة اذا ما اقدم انتحاري على استهدافهم.
فيما طالب اخر باستيعاب العاطلين عن العمل وخاصة من الشباب في دوائر الدولة وانتشالهم من البطالة.
عامر الكرخي عضو مجلس محافظة وعضو لجنة التعيينات اوضح ان هناك اجراءات امنية مشددة لاستقبال المتقدمين لضمان سلامتهم حيث سيتم قبول المتقدمين للتعيين وفق قرعة لاختيار العدد المطلوب، وبعد القبول سيتم توزعيهم على الدوائر الحكومية في المحافظة.
واضاف "طالبنا بتفعيل وعد الحكومة المركزية بتخصيص( 20 ) الف درجة وظيفية لاهالي المحافظة خلال عمليات بشائر الخير الاولى قبل سنة ونصف والذي لم يطبق بسبب الازمة الاقتصادية العالمية، والان وبعد التحسن تمت الموافقة على تعيين 10 الاف متقدم ويكون تخصيصهم المالي على ميزانية تنمية الاقاليم و10 الاخرين تتحملهم الحكومة المركزية".
XS
SM
MD
LG