روابط للدخول

صحافة عمان: الأردن يستلم 10 آلاف برميل من النفط العراقي يوميا


تقول صحيفة العرب اليوم ان امين سر نقابة اصحاب شركات التخليص ذكر ان البيانات الجمركية الخارجة عن طريق حدود الكرامة مع العراق منذ بداية العام بلغت 35 الف بيان جمركي.

وتقول الدستور ان حجم كميات النفط الخام العراقي التي تسلمها الاردن منذ الخامس والعشرين من ايلول من العام الماضي ولغاية يوم الجمعه بلغ نحو 4 ملايين برميل، بمعدل 10 آلاف برميل يوميا ينقلها 42 صهريجا.
كما تقول الدستور ان برنامج الأغذية العالمي بدأ مشروعاً جديداً لتوزيع القسائم الغذائية إلكترونياً ، ويعد المشروع الأول من نوعه عالميا الذي يستخدم تكنولوجيا الهواتف المحمولة لتوزيع القسائم الغذائية على العراقيين الذين يقيمون في دول جوارالعراق وتنقل عن مديرمكتب البرنامج في سوريا انه في حال نجاح التجربة مع العراقيين في سوريا فسيجري تعميمها في الاردن وغيره من الدول.
وتنقل الغد عن الجنرال الأميركي جون د جونسون إن القوات الاميركية تتوقع ان يخطط المتمردون لهجمات كبيرة جديدة تشبه التفجيرات التي شهدتها بغداد الاحد الماضي وذلك قبل الانتخابات المتوقعة في كانون الثاني وتستعد لمواجهة تصاعد العنف قبلها. ويتوقع استقرار الوضع الامني بحلول منتصف العام المقبل، لكنه أكد ان العنف بدافع سياسي في محاولة للتأثير على تشكيل الحكومة المقبلة هو "مصدر قلق". واضاف انه يعتقد انه يجب الا نستبعد ان تكون بعض هذه الجماعات تريد شن هجوم واسع للفت انتباه وسائل الاعلام وفي محاولة لاثبات وجودها ومحاولة لترهيب الشعب". كما حذر جونسون من ان الحدود العراقية مع سورية وايران ما تزال مصدر قلق كبيرا رغم انخفاض عدد الاشخاص والاسلحة التي يجري تهريبها عبرها.
وتنشر الغد ايضا ان الولايات المتحدة الأميركية ألمحت إلى إمكانية تأخير سحب قواتها من العراق إذا ما تأجلت الانتخابات التشريعية المقبلة في العراق. وقال البنتاغون انه سيقيم الوضع الأمني في العراق والحاجة إلى إبقاء مستوى الوجود العسكري على حاله إذا ما تم تأجيل العملية الانتخابية.
وتقول الراي ان المطربة العراقية شذى حسون أكدت أن شائعة وجود قصة حب تجمعها بمواطنها كاظم الساهر أحرجتها للغاية لأنها تخجل منه كثيرا، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن كل فتاة تحلم بأن يكون حبيبها كاظم الساهر، وليس معنى ذلك وجود قصة حب تجمعها به. وقالت انها قدمت للعراق أغنية (اسم الله) وهي أغنية وطنية أرادت أن تبرز فيها تراث العراق، وتنوي تقديم المزيد إن كان من الناحية المعنوية عبر الأغاني والحفلات، أو الناحية العملية.
XS
SM
MD
LG