روابط للدخول

تشكيل هيئة النزاهة واصلاح النظام الاداري والمالي اولويات حكومة برهم صالح


كتبت صحيفة كوردستاني نوي اليومية ان رئيس الحكومة الجديد القى كلمة سلط فيها الضوء على برنامج حكومته متعهدا ببذل كل الجهود المخلصة والمتفانية من اجل تنفيذ برنامج القائمة الكردستانية

واشار صالح في كلمته الى تشكيل هيئة النزاهة واصلاح النظام الاداري والمالي لمواجهة الفساد وترسيخ الشفافية. كما شكر صالح الحكومة السابقة التي راسها نيجيرفان بارزاني على الجهود التي بذلتها مضيفا انه ينتظر من بارزاني في المستقبل التأييد والدعم. واضافت الصحيفة ان رئيس الاقليم قد اكد في كلمته على النجاحات التي حققها الاقليم في الانتخابات الاخيرة التي اظهرت للعالم وجها جديدا حضاريا يراعي اسس الديمقراطية على الصعيد الداخلي مضيفا ان الانتقال السلمي للسلطة الى الحكومة السادسة الجديدة يؤكد ذلك. واضافت الصحيفة ان برقيات الاطراف العراقية التي بعثها رئيس الوزراء نوري المالكي ونائبي رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي وطارق الهاشمي قد اشادت بالحدث وذكرت بالجهود القيمة التي بذلها رئيس الحكومة الجديد عندما كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء في بغداد.
كتبت صحيفة ئاسو ان يوم غدا هو الاخير في المدة المحددة لاجراء عملية التعداد في العراق ونقلت الصحيفة عن مدير الاحصاء في كركوك عدنان رضا ان غدا المصادف الثلاثين من تشرين اول سوف يكون نهاية للمدة المحددة لاجراء التعداد على العوائل والبيوت ولن يبقى سوى تنظيم القوائم وارسالها الى بغداد واضاف رضا ان العملية قد بدأت في السادس من هذا الشهر وانتهت في موعدها المحدد وان احصاء وترقيم البيوت والمباني الحكومية قد انتهت وان عملية احصاء العوائل الساكنة في المحافظة قد انجز 95% منها وانها سارت بشكل جيد وبدون مشاكل، وقال رضا للصحيفة ان اغلب المحلات التي لا وجود لها في خارطة المدن قد اضيفت الى الخارطة الرسمية ووزعت على 336 محلة وان الاحصاء سيجري في السنة القادمة على اساس الخارطة الجديدة. من جهة اخرى نقلت الصحيفة عن رئيس فرع كركوك للمفوضية العليا للانتخابات تكذيبه للانباء التي ترددت عن سرقة بطاقات المعلومات الخاصة بالناخبين في المحافظة مضيفا ان 99% من هذه البطاقات قد وزعت على اصحابها منوها الى ان اي مواطن لم يستلم البطاقة الخاصة به يمكنه مراجعة المراكز الانتخابية لاستلام بطاقته.

صحيفة خبات تطرقت الى زيارة السفير البحريني صلاح المالكي الى دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان ولقائه بمسؤولها فلاح مصطفى بمناسبة بدأ اول رحلة جوية بين الاقليم والخليج، حي ثاكد مصطفى على اهمية افتتاح خط الخليج الجوي في الاقليم باعتباره يشجع الاستثمار الخليجي في اقليم كردستان. وقد شد مصطفى على يد السفير البحريني لهذه الخطوة التي خطتها بلاده باعتبارها البلد الخليجي الاول الذي تعاون مع اقليم كردستان لاقامة خط جوي معه. واكد مصطفى خلال اللقاء على ان حكومة الاقليم تدعم كل الجهود من اجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول الخليج واقليم كردستان. معربا عن امله في ان يصبح هذا الخط الجوي عاملا في تطوير العلائق مع البحرين ودول الخليج الاخرى.

صحيفة ئاسو قالت ان النواب في البرلمان الكردستاني عن مناطق حلبجة وهورامان وشارزور قد اجتمعوا في مكتب البرلمان الكردستاني في حلبجة وقرروا ان يطرحوا الاسبوع المقبل في البرلمان مشروع لتحويل حلبجة الى مركز لمحافظة جديدة وقال حمه سعيد حمه علي احد نواب حلبجة في تصريح للصحيفة ان ممثلي كل القوائم الممثلة في البرلمان عن هذه المناطق قد قرروا ان يعملوا في مناطقهم وان يجتمعوا يوما في الاسبوع في مكتب البرلمان في حلبجة واضاف انه بعد الاجتماع الاول قررنا ان نحدد في الاجتماع المقبل مسؤولا لمكتبنا وان نضع برنامجا لزيارة المشاريع ومتابعة المشاكل في المنطقة، واكد حمه علي للصحيفة ان هناك مشروعا قد اعدوه لطرحه في ا
XS
SM
MD
LG