روابط للدخول

صحافة اردنية: خبرات بريدية، ومطلب العراق لتشكيل المحكمة الدولية


تقول صحيفة الراي انه احتفل في البريد الاردني الاربعاء بتخريج دورة شاملة حول العمل البريدي شارك فيها 15 موظفا في البريد العراقي اقليم كردستان

واشرف كادر متخصص على هذه الدورة التي شملت الخدمات البريدية ، والية العمل البريدي والحسابات الدولية والتبادل البريدي الدولي وانظمة الحوسبة الحديثة اضافة الى منهاج الاشراف على العمل البريدي والمراسلات البريدية . وتنقل عن مدير عام بريد كردستان العراق ان التعاون القائم بين البريدين يأتي في اطار الرغبة بالحصول على الخبرات التي وصل اليها البريد الاردني والتي تميزت على الصعيدين العربي والدولي .
وتقول العرب اليوم ان مطلب العراق الداعي لتشكيل محكمة دولية بات امرا ضروريا بعد تفجيرات الاحد التي اعتبرها وزير الخارجية استكمالا لجريمة الاربعاء في اب الماضي وانقسم قادة البلاد الى قسمين احدهما يتمسك باتهام سورية بتدبير التفجيرات عبر القاعدة والبعث , والاخر يحمل القادة الامنيين مسؤولية الخرق الامني .
وحملت جبهة التوافق الحكومة مسؤولية عدم تنفيذ مقترحات برلمانية تقضي بتغيير قادة الامن والجيش . وتتمسك حكومة المالكي وقائمة الائتلاف الوطني العراقي بتدويل الحوادث وهو ما يصر عليه وزير الخارجية عن قائمة التحالف الكردستاني بشدة .
وتنشر الغد ان رغد صدام حسين أكدت أن لا علاقة لها بما ورد من تفاصيل ومعلومات عن والدها في الكتاب الجديد الذي أصدره محاميه خليل الدليمي، وأورد فيه قصة اختباء الرئيس الراحل واستسلامه للقوات الأميركية،. وأكد محامي رغد في رسالة إلى "الغد" إنها علمت بموضوع الكتاب وسمعت عنه من خلال وسائل الإعلام. .
وتنقل الدستور عن النائب العراقي وسام البياتي أن 23 جهاز مخابرات إقليمي ودولي تعمل بأجندات خاصة لتأزيم الوضع الأمني والعملية السياسية في العراق . وقال إن "هذه المعلومات أوضحت أن هذه الأجهزة المخابراتية تعمل في الساحة العراقية لصالح دولها بهدف تأجيج الوضع داخليا خصوصا أن جميع دول الجوار تعمل في العراق وتسعى لتخريب الاستقرار الأمني أو تعطيل العملية السياسية ، ما يتطلب اتخاذ موقف حاسم ضد هذه التدخلات". وأضاف" علينا تطوير القدرات الأمنية والاعتماد على العامل الاستخباري والمعلوماتي وعدم الاقتصار على حجم الإعداد كونه يعطي نتائج افضل من الاعتماد على نشر إعداد ضخمة من العناصر الأمنية في المدن".
XS
SM
MD
LG